خنشلة: حمداني يدشن مشروع إنشاء مشتلة لإنتاج 100 ألف شتلة سنويا

ضمن برنامج الحملة الوطنية للتشجير تحت شعار :" من أجل عمل مشترك لتشجير الفضاءات المتضررة".

-يسرى خليفة- أشرف عبد الحميد حمداني وزير الفلاحة والتنمية الريفية اليوم الإثنين 25 أكتوبر 2021 وبمعية والي ولاية خنشلة والسلطات المحلية على إعطاء إشارة الإنطلاق الرسمي للحملة الوطنية للتشجير تحت شعار :" من أجل عمل مشترك لتشجير الفضاءات المتضررة".

وقد قام الوزير رفقة الوفد المرافق له بعملية غرس شتلة زيتون بمحاذاة المنطقة المتضررة من الحرائق الطائفة الماضية بالمكان المسمى "راس تافير"، أين تم غرس مئات الشجيرات، وذلك بمشاركة المديرية العامة للغابات ومختلف فعاليات المجتمع المدني ووحدات الجيش الوطني الشعبي.


وعلى هامش هذه العملية أفاد الوزير أنه بات من الضروري إنشاء فضاءات كهذه وذلك من خلال تعاون المواطنين وانخراطهم فيها بشكل متكامل، مشيرا إلى أن الجزائر لديها القوة والقدرة على مواجهة هذا النوع من التحديات.

كما  أشرف أيضا  وزير الفلاحة والتنمية الريفية، على وضع حجر الأساس لإنشاء مشتلة من قبل مجمع الهندسة الريفية بـخنشلة، وستنتج المشتلة 100 ألف شتلة سنويا وتشغيل أزيد من 21 ألف عامل من أبناء المنطقة.

ويهدف إنشاء هذه المشتلة إلى إنتاج شتلات أشجار تلائم الظروف المناخية للمنطقة، بغرض إعادة تشجير المساحات الغابية المتضررة من الحرائق.

وقام وزير الفلاحة، اليوم الإثنين بزيارة تفقدية رفقة والي ولاية خنشلة، إلى مشروع إعادة تهيئة وتطهير الغابة المحترقة الواقعة في راس تافير بعين ميمون.

وخلال هذه الزيارة استمع حمداني إلى عرض قدمه مسؤولو مجمع الهندسة الريفية المشرف على المشروع،  والذي يتضمن برنامجا لغرس مليون شجرة إلى غاية مارس 2022،  إضافة إلى أشغال تهيئة وفتح المسالك الغابية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  5. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  6. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  7. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  10. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب