دخول مشروع "الجزائر سمارت سيتي" مرحلته التجريبية

عن طريق وضع مخبرين هدفهما إجراء الاختبار الميداني للحلول المبتكرة للمدينة الذكية.

أكدت مسؤولة الاستثمار في مشاريع الجزائر العاصمة مدينة ذكية والمؤسسات النائشة، فتيحة سليماني، أن مشروع "الجزائر العاصمة مدينة ذكية" قد دخل مرحلته التجريبية عن طريق وضع مخبرين ميدانيين مفتوحين من أجل اختبار الحلول المبتكرة التي تخص المجالات التي تمس الميادين الأساسية لمدينة ذكية والمتمثلة في: التنقل والبيئة والاقتصاد المحلي.

وأوضحت المتحدثة أن وضع إقليمين للابتكار الحضري في إطار الجزائر العاصمة مدينة ذكية، يهدف إلى الاختبار الميداني للحلول المبتكرة للمدينة الذكية باستعمال التكنولوجيات الحديثة لتحسين نمط حياة المواطنين، مشيرة إلى أن هذين المخبرين التجريبيين هما إقليميان يشكلان صورة لأغلبية الأوضاع الحضرية (حديقة أو قطعة أرض أو بناية)، حيث يتم تجريب حلول مطورة (إنارة وأنظمة الري وأماكن الوقوف...الخ) لإثبات الجدوى منها، مشيرة إلى أن "هذا العمل قد شرع فيه منذ قرابة أربعة أشهر".

وذكرت نفس المسؤولة أنه بغرض السماح للخبراء الجزائريين العاملين في مشروع  الجزائر العاصمة المدينة الذكية بالتعرف على التكنولوجيات العالية للمدن الذكية، سيتم تنظيم ندوة دولية مخصصة للمدن الذكية يومي 27 و28 جوان المقبل بالجزائر العاصمة.

ويشارك في هذا اللقاء أزيد من 4000 مشارك محلي ودولي في مجالات التكنولوجيات المعاصرة والمؤسسات الناشئة إلى جانب رواد الاستثمار في المدن الذكية لتقاسم خبراتهم في هذا الميدان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37232 شهيد

  2. الجمارك تعلن عن مسابقة توظيف

  3. العالم الهولاندي يحذر من زلزال قوي في 03 مناطق متوسطية

  4. بــلاغ من مديـريـة الضـرائب

  5. إليك تقنيات العودة إلى النوم بسرعة بعد الاستيقاظ ليلا

  6. رئيس الجمهورية يتوجه الى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المُصنّعين في العالم

  7. السيسي يتوجه إلى السعودية لأداء فريضة الحج

  8. كأس إفريقيا 2025.. "كاف" تكشف عن موعد إجراء قرعة تصفيات

  9. رئيس الجمهورية يحل بإيطاليا

  10. وفد وزاري في زيارة الى برج بوعريرج