دراسة أجنبية : إرتفاع عدد النساء العاملات في الجزائر ..يفتح شهية الأجانب على هذا المجال

الجزائر ضمن الأسواق الواعدة في مجال الأغذية المجمدة

البلاد نت -  إعتبرت دراسة سوق قامت بها  شركة "فيوتشر ماركت إنسايتس" الجزائر من بين ابرز الأسواق الصاعدة في مجال "الأغذية المجمدة" التي تعرف في الفترة الأخيرة طلبا متزايدا 

و في الدراسة التي تهدف الى "تقييم سوق المواد الغذائية المجمدة: في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2014 - 2020' و نشرتها منصة تزويد الشركات بالأخبار "sbwire" اليوم تم تصنيف الجزائر مع  الأسواق الرئيسية في المنطقة فيما يخص  " الأطعمة المجمدة" الى جانب " مصر السعودية الإمارات العربية المتحدة العراق"  .

و عن الجزائر قالت الدراسة  أن " الزيادة في عدد النساء اللاتي يدخلن سوق العمل أدى الى تغير مفهوم الطعام المناسب ،و  نتج عن ذلك  طلب متزايد على الأغذية المجمدة " 

و اضافت الدراسة ان " هناك اتجاه متزايد لاستهلاك الأغذية المجمدة في الجزائر بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية الطازجة مثل الخضار والمأكولات البحرية".

"و حسب المصدر ذاته فإن الطلب المتزايد  على الأغذية المجمدة أغلبه موجه لتغطية الطلب على الأسماك  بسبب قلة توافر الأسماك الطازجة في الجزائر".

و عن السوق الجزائري قالت الدراسة  ان شركة " كروستاما " هي الاعب الرئيسي في هذا السوق الى جانب علامات اخرى مثل "بلفروست" و"سيميبكس أفريكان". 

و تُعد شركة 'فيوتشر ماركت إنسايتس' المزود الأول لخدمات معلومات السوق والاستشارات التي تخدم بها عملائها في أكثر من 150 دولة و يقع مقرها في لندن .
 

 

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 36224 شهيد

  2. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  3. شركة روسية مختصة في إصلاح قنوات مياه الشروب بدون حفر تدخل السوق الجزائري قريبا

  4. شركة طيران الطاسيلي تعلن عن أسعار ترويجية على هذا الخط

  5. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  6. والي بجاية يفتح تحقيقا في تأخر تسليم مشروع منفذ الطريق المزدوج

  7. أمطار غزيرة على 8 ولايات

  8. هذا موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك

  9. الإطاحة بعصابة أحياء خطيرة بـالبليدة

  10. "جيلي" الصينية ثاني علامة مبيعا بالجزائر بـ 38200 سيّارة