دراسة أجنبية : إرتفاع عدد النساء العاملات في الجزائر ..يفتح شهية الأجانب على هذا المجال

الجزائر ضمن الأسواق الواعدة في مجال الأغذية المجمدة

البلاد نت -  إعتبرت دراسة سوق قامت بها  شركة "فيوتشر ماركت إنسايتس" الجزائر من بين ابرز الأسواق الصاعدة في مجال "الأغذية المجمدة" التي تعرف في الفترة الأخيرة طلبا متزايدا 

و في الدراسة التي تهدف الى "تقييم سوق المواد الغذائية المجمدة: في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2014 - 2020' و نشرتها منصة تزويد الشركات بالأخبار "sbwire" اليوم تم تصنيف الجزائر مع  الأسواق الرئيسية في المنطقة فيما يخص  " الأطعمة المجمدة" الى جانب " مصر السعودية الإمارات العربية المتحدة العراق"  .

و عن الجزائر قالت الدراسة  أن " الزيادة في عدد النساء اللاتي يدخلن سوق العمل أدى الى تغير مفهوم الطعام المناسب ،و  نتج عن ذلك  طلب متزايد على الأغذية المجمدة " 

و اضافت الدراسة ان " هناك اتجاه متزايد لاستهلاك الأغذية المجمدة في الجزائر بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية الطازجة مثل الخضار والمأكولات البحرية".

"و حسب المصدر ذاته فإن الطلب المتزايد  على الأغذية المجمدة أغلبه موجه لتغطية الطلب على الأسماك  بسبب قلة توافر الأسماك الطازجة في الجزائر".

و عن السوق الجزائري قالت الدراسة  ان شركة " كروستاما " هي الاعب الرئيسي في هذا السوق الى جانب علامات اخرى مثل "بلفروست" و"سيميبكس أفريكان". 

و تُعد شركة 'فيوتشر ماركت إنسايتس' المزود الأول لخدمات معلومات السوق والاستشارات التي تخدم بها عملائها في أكثر من 150 دولة و يقع مقرها في لندن .
 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  8. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  9. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا

  10. منح دراسية في اليابان للطلبة الجزائريين