دربال يرسم خطة عمل استعدادا للرئاسيات

فيما دعا الفاعلين السياسيين لتقديم مقترحاتهم

عبد الوهاب دربال
عبد الوهاب دربال

 

اعتمدت اللجنة الدائمة للهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات “خطة عمل مستقبلية”، استعداد للانتخابات الرئاسية القادمة، المنتظر أن تكون خلال الثلاثي الأول من السنة القادمة، خاصة في مجال التكوين والتعامل مع الإعلام والمجتمع المدني، فيما دعت الهيئة الفاعلين السياسيين لتقديم مقترحاتهم.

وأفادت أمس الأربعاء، اللجنة الدائمة للهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، في بيان، لهذا، وقد جاءت خطة العمل هذه بعد سلسلة من الاجتماعات عقدتها الهيئة برئاسة عبد الوهاب دربال، رئيس الهيئة، طيلة أيام متواصلة، وتم خلالها تقييم لأعمالها خلال المراحل السابقة. وفي هذا الإطار، تمت “دراسة وبرمجة ملفات التكوين ذات الصلة بآليات مراقبة الانتخابات وترقية تعامل الهيئة مع وسائل الإعلام وانفتاحها على فعاليات المجتمع المدني في مجال التوعية والتحسيس بضرورة المساهمة في نشر الثقافة الانتخابية بين المواطنين”.

وعلى صعيد آخر، تؤكد الهيئة في بيانها أنها تحرص على “الاستماع الدائم للتشكيلات السياسية من أجل اعتماد أرضية مشتركة تتعلق برقابة العمليات الانتخابية للوصول إلى انتخابات مطمئنة من حيث النزاهة والشفافية، باعتبارها التزاما دستوريا للهيئة ومطلبا سياسيا أصيلا”.

ومن جهتها، دعت الهيئة الأحزاب ومختلف الفاعلين والشركاء السياسيين لتقديم مقترحاتهم، مؤكدة “استعدادها التام للاضطلاع بمهامها الدستورية في الرقابة الانتخابية”، مضيفة “أنها ترحب بكل اقتراح بناء”.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بن عيادة يعلن رحيله عن النجم الساحلي

  2. درجات حرارة تتعدى الـ47 درجة على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  4. هذا هو جديد مستقبل بلايلي مع بريست

  5. هذا موعد فتح أبواب ملعب وهران لحضور إفتتاح الألعاب المتوسطية

  6. حفل افتتاح ضخم للطبعة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط سهرة اليوم

  7. لاعبو الخضر في إفتتاح ألعاب وهران المتوسطية

  8. موجة حر تصل إلى 47 درجة بدءاً من الغد

  9. وزير الفلاحة هني: أسعار المواشي ستعرف استقرارا خلال الأيام القادمة

  10. الإعلام الفرنسي يتهجم على عوار بسبب إقترابه من تمثيل "الخضر"