دفتر شروط جديد يخصّ موزعي الأدوية

كشف وزير الصناعة الصيدلانية، لطفي بن با احمد، اليوم الاثنين، أن دفتر شروط جديد يخصّ موزعي الأدوية سيكون جاهزا خلال الأيام القادمة،  حيث سيتم إعادة اعتماد مجموع الموزعين قبل نهاية شهر فيفري 2022.

وأوضح الوزير خلال استظافته في برنامج ضيف التحرير للقناة الثالثة، أن كل المواد الصيدلانية المستعملة في البروتوكول العلاجي ضد كوفيد-19 متوفّرة وبكميات كافية، حيث قامت وزارة الصناعة الصيدلانية بتسخير المنتجين الصيدلانيين من أجل الرفع من قدرات الانتاج وكذا الموزعين بغرض تحرير كل الكميات المستلمة في ظرف 48 ساعة، مضيفا أن كميات الكواشف عن كوفيد-19 متوفّرة وبأسعار في المتناول.

وكشف الوزير أن دفتر شروط جديد يخصّ موزعي الأدوية سيكون جاهزا خلال الأيام القادمة وسيتم إعادة اعتماد مجموع الموزعين قبل نهاية شهر فيفري 2022.

وأشار الوزير أنه تمّ تعزير عمليات التفتيش على مستوى الموزعين بغرض مكافحة المضاربة والاحتكار، ودعا الصيادلة و المواطنيين إلى تقديم شكاويهم عبر المنصة الإلكترونية االمخصصة لهذا الغرض.

وجدد بن باحمد الإشارة إلى أن الصناعة الصيدلانية الوطنية عرفت ارتفاعا يقدر بمليار أورو، كما تم تسجيل تراجع في فاتورة استيراد الدواء ب 800 مليون أورو، مضيفا أن سنة 2022 ستكون سنة إنتاج معالجات السرطان بامتياز.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر قياسية في هذه الولايات

  3. برنامج المشاركة الجزائرية في سادس أيام الألعاب المتوسطية

  4. "شكرا إبن الجزائر" ..الإتفاق السعودي يعلن رحيل مبولحي

  5. النفط يتراجع وسط مخاوف من الركود

  6. إنهاء مهام المدير العام لجريدة الشعب

  7. "إيتوزا" تخصص حافلات لتنقل المواطنين لحفل ملعب 5 جويلية اليوم الجمعة

  8. الألعاب المتوسطية وهران 2022: الجزائر تُحقق أفضل حصيلة لها في التاريخ

  9. تزويد كرة المونديال بتكنولوجيا لكشف حالات التسلل

  10. الملاكمة الجزائرية على موعد مع معانقة الذهب