رئاسة الجمهورية تحذّر من تداول معلومات وأخبار مغلوطة

مديرية الصحافة والاتصال لدى الرئاسة تدعو لتفادي "المعلومات المغلوطة"

رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - ذكرت مديرية الصحافة والاتصال لدى رئاسة الجمهورية اليوم السبت في بيان بالتزام الرئيس عبد المجيد تبون بتنظيم لقاءات صحفية دورية "للإجابة على كامل انشغالات وسائل الإعلام حول الوضع العام للبلاد"، ودعت الأسرة الإعلامية إلى الحرص على استقاء المعلومة المتعلقة بالرئاسة من مصادرها الرسمية .

وجاء في بيان المديرية : "تعلم مديرية الصحافة والاتصال برئاسة الجمهورية كافة وسائل الإعلام ومختلف وسائط ومنصات الاتصال أن المعلومة الرسمية توزع عبر بيانات من رئاسة الجمهورية ، و تنشر عبر وكالة الأنباء الجزائرية"، مؤكدا أن ما دون ذلك "يصنف ضمن الدعاية و الأخبار المغلوطة".

وأكدت مديرية الصحافة والاتصال أن "المعلومات المنشورة عبر أي وسيلة إعلامية ..بحجة السبق الصحفي أو لإيهام الرأي العام بالقرب من منبع المعلومات دون الالتزام بقوانين الجمهورية و أخلاقيات المهنة، ستعرض أصحابها إلى طائلة قوانين الجمهورية".

وأشارت المديرية في ذات البيان إلى أن رئيس الجمهورية "كان قد أعلن عن تنظيم لقاءات صحفية دورية لشرح الوضع العام الذي يتطلب الرزانة والهدوء، مما سيسمح بالإجابة على كامل انشغالات الأسرة الإعلامية"، وكشفت في هذا السياق عن "اعتماد صحفيين من مختلف وسائل الإعلام قريبا  لتغطية النشاطات الرئاسية،  دون تمييز أو إقصاء".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مــوجة بـرد في هـــذه الولايــات

  2. شــان 2022 : موعد بيـع تذاكـر النهـائي

  3. الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يترأس اجتماعا للحكومة

  4. رسميــا .. نتائج قرعة كأس إفريقيـا أقل من 17 سنة

  5. مؤسسا إنستغرام يُطلقان تطبيقًا جديدًا

  6. عاصفة ثلجية قوية في طريقها لضرب 8 ولايات أمريكية

  7. "الجـزائر مقبــلة على استثمار كبير للطاقــات المتجددة"

  8. "اندرلخت" البلجيكي يعلن ضم الدولي الجزائري إسلام سليماني

  9. طرق مقطـوعة بسبب تراكم الثـلوج

  10. موتسيبي: "شان الجزائر الأفضل في تاريخ البطولة"