رسالة “أس أم أس” تطيح بشبكة لأتباع “الأحمدية “

مصالح الدرك تواصل حربها ضد الفرق الضالة

زعيم الطائفة الأحمدية الضالة
زعيم الطائفة الأحمدية الضالة

انخفاض معدلات الجريمة بنسبة

5.14% خلال 2016

 

كشف قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني، سرهود إسماعيل، عن توقيف 11 شخصا من اتباع الطائفة الأحمدية، وحجز عتاد إعلام آلي، ومنشورات ومطبوعات كانت بحوزة الطائفة، الى جانب كتب مختلفة لها علاقة بالطائفة الأحمدية خلال سنة 2016.

وأوضح العقيد سرهود إسماعيل ، خلال ندوة صحفية بالعاصمة، أن وحدات الدرك الوطني اوقفت 11 شخصا انخرطوا في الطائفة الأحمدية بالعاصمة، مؤكدا أنه بعد توقيف المعنيين وأثناء التحقيق معهم تبين أنه تم توجيههم إلى رئيس الطائفة الأحمدية بالجزائر، الساكن بمدينة بوسماعيل، هذا الأخير الذي حدد لهم موعدا للقاء، حيث أدوا معه صلاة الجمعة مع الإستماع للخطبة بمسكن رئيس الطائفة.

وحسب المتحدث، فإنه تبين أنه يتم تحديد مكان الصلاة من خلال رسائل نصية SMS لرئيس الطائفة عبر الهاتف النقال، لجميع أفراد الطائفة وذلك راجع لتوقيف بعض عناصر الطائفة من طرف المصالح الأمينة، وأضاف العقيد بعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية تم تقديم المعنيين من بينهم رئيس الطائفة بالجزائر أمام الجهات القضائية.

من جهة اخرى كشف المتحدث، “بخصوص الشجارات واحداث العنف التي تكاثرت بالسكنات والاحياء الجديدة، عن دوريات خاصة بالدرك الوطني لهذه الاحياء الجديدة، ليلا ونهارا لمنع حدوث أي مكروه للسكان كما اشار العقيد إلى أن عناصر الدرك الوطني متواجدة في محطات القطار وعدة نقاط اخرى حفاظا على سلامة المواطنين.

وكشف المتحدث إلى انخفاض في الجرائم المشار إليها بنسبة 3.75% مقارنة بسنة 2015 ، مؤكدا تسجيل انخفاض في عدد القضايا خلال سنة 2016 بنسبة 5.14%.

في حين جرائم السرقات مثلت أهم القضايا في الجرائم ضد الممتلكات، والتي سجل فيها انخفاض في عدد القضايا خلال سنة 2016 بنسبة 3.15%، مضيفا “أن جميع قضايا جرائم القتل خلال 3 السنوات الأخيرة تم معالجتها، حيث إن أغلبها كانت بدافع السرقة، معظم مرتكبيها من فئة يتراوح عمرها بين 22 و27 سنة، مؤكدا أنه تم تسجيل انخفاض في جرائم القتل بـ قضيتين، أي بنسبة 14.28% مقارنة بسنة 2015”.

وأضاف سرهود أنه بتاريخ 2016/11/09، تم القبض على شبكة دولية مختصة في تهريب الآثار، تنشط في بيع التحف الأثرية النادرة، ليتم وضع خطة مدروسة لتوقيف عناصر الشبكة، وتم توقيف 11 شخصا من عناصر الشبكة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أليك بالدوين يقتل مديرة التصوير ويصيب المخرج عن غير قصد أثناء تصوير فيلم

  2. طرد وفد مغربي من اجتماع مرموق في جنوب أفريقيا

  3. مصادر البلاد  : كلمات ممثلي الدول الخليجية بالأمم المتحدة الخاصة بالصحراء الغربية، مجرد مهاترات و مغالطات سخيفة لتضليل الرأي العام الدولي

  4. سر محيربعد نجاة كل ركاب طائرة أميركية تحطمت واحترقت!

  5. وفد مجلس الأمة المشارك في المؤتمر الأوروبي لرؤساء البرلمانات يرفض الجلوس خلف الوفد الإسرائيلي

  6. مسحوق حفظ الجثث في المرقاز واللحم المفروم بوهران

  7. رسالة خطية من الرئيس تبون لنظيره الموريتاني

  8. بعد تسجيلها لمستويات قياسية.. أسعار الذهب الأسود تبدأ في التراجع

  9. أول تعليق من الممثل الأمريكي بالدوين بعد مقتل مصورة فيلمه بمقذوف أطلقه

  10. نيجيريا تقترح تنظيم منتدى اقتصادي بينها وبين الجزائر