رسالة من رئيس الجمهورية إلى العاهل المغربي

في ذكرى تأسيس إتحاد المغرب العربي

محمد السادس وعبد العزيز بوتفليقة
محمد السادس وعبد العزيز بوتفليقة

البلاد.نت - عبد الرزاق.أ -  أكد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في رسالة بعثها للملك المغربي محمد السادس، في الذكرى 30 لتأسيس إتحاد المغرب العربي، أنها محطة هامة تسمح بتقييم مسار إتحاد المغرب العربي.

وجاء في رسالة الرئيس : " هذه الذكرى محطة لتقييم مسيرة الإتحاد المغاربي وتطوير منظومة العمل القائمة وفقا لمقتضيات الظروف الراهنة".

وشدد الرئيس بوتفليقة على أهمية هذه الذكرى بالنسبة للشعوب المغرب العربي، حيث قال في رسالته:" هذه الذكرى "الغالية على قلوبنا سانحة نستذكر فيها ما يربط الشعوب المغاربية من أواصر الأخوة والتضامن وحسن الجوار، وما تتقاسمه من القيم الحضارية السامية والمصير المشترك".

وأشار في رسالته عن دور الذي تلعبه هذه المحطة "هي محطة تفرض علينا تقييم مسيرة الإتحاد المغاربي وتطوير منظومة العمل القائمة وتكييفها وفقا لمقتضيات الظروف الراهنة، بما يسهم في تعزيز صرح الإتحاد ودعمه".

وعبر الرئيس في برقيته للأسرة الملكية والشعب المغربي سعادته بمناسبة هذه الذكرى، متمنيا مزيد من التقدم والتطور،" يسعدني، بمناسبة الإحتفال بالذكرى الثلاثين لتأسيس اتحاد المغرب العربي، أن أزف إليكم، باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي، أسمى أحر التهاني مقرونة بأخلص التمنيات، سائلا المولى سبحانه وتعالى أن يمدكم وكافة الأسرة الملكية الشريفة بموفور الصحة والهناء، ويحقق للشعب المغربي الشقيق اطراد التقدم والإزدهار تحت قيادتكم الرشيدة".

كما أضاف عبد العزيز بوتفليقة على حرص الجزائر بالنهوض بمؤسسسات وتنشيط هياكل إتحاد المغرب العربي و "تمسكها الثابت ببناء إتحاد المغرب العربي باعتباره خيارا استراتيجيا ومطلبا شعبيا، وحرصها على النهوض بمؤسساته وتنشيط هياكله، بما يمكن دولنا من الذود عن مصالحها المشتركة ورفع التحديات المتزايدة، والاستجابة لطموحات وتطلعات كل الشعوب المغاربية في المزيد من الوحدة والتكامل والإندماج".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تعرف على غذاء يزيل السكر من الجسم

  2. رياح قوية وأمطار على عدد من ولايات الوطن

  3. رياح قوية وتطاير كثيف للرمال في هذه الولايات

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37626 شهيد

  5. إستمرار موجة الحر على هذه الولايات

  6. الممثلة السورية كندة علوش تعلن إصابتها بالسرطان

  7. انتبه.. هذه الطريقة الصحيحة لتناول الكيوي

  8. قطار الجزائر تونس.. انطلاق الرحلات هذا الصيف

  9. وزارة الشباب والرياضة تعلن عن عملية توظيف لـ1841 شابا بهذه الولايات

  10. مجلس الوزراء: توفير الجزائر لـ 1.2 مليار دولار لفائدة خزينة الدولة عقب الإنتاج الوفير المُحقق من القمح الصلب