رصد 60 مليار دج لصيانة الطرقات خلال سنة 2024

 أكد وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، لخضر رخروخ،اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، حرص وزارته على إعطاء الأولوية خلال السنوات المقبلة لعمليات صيانة الطرقات للمحافظة عليها موازاة مع تطويرها, مبرزا أن هذا المحور الهام من نشاط القطاع سيستفيد هذه السنة من تمويل مالي ب60 مليار دج.

جاء هذا خلال إشراف  رخروخ على افتتاح أشغال تجمع مدراء الاشغال العمومية للولايات، نظم بمقر المدرسة العليا للفندقة و الاطعام بعين البنيان، بحضور إطارات القطاع على المستوى المركزي و الرؤساء المدراء العامين للمجمعات والشركات التابعة لها والهيئات تحت الوصاية.

وبهذه المناسبة، شدد الوزير على المحافظة على الطرقات وكل المنشآت القاعدية بعد إنجازها من خلال إعطاء الأهمية لعمليات الصيانة، مرورا بتثمين الموارد البشرية وتوسيع استعمال المكننة والتجهيزات الحديثة.
وذكر ان طول شبكة الطرق يبلغ حاليا 141.503 كلم، منها حوالي 8.896 كلم من الطرق السريعة و السيارة، كما تضم هذه الشبكة العديد من المنشآت الفنية منها 11.653 جسرا و48 نفقا.

و كشف الوزير عن أن وزارته بصدد التحضير لإطلاق أنشطة هياكلها التكوينية الجديدة على غرار مدرسة المهن بمدينة الجلفة والمدرسة العليا لمناجمنت الأشغال العمومية بسيدي عبد الله بالعاصمة، وكذا المركز الوطني لمراقبة الجودة بولاية عين الدفلى.

  

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  2. شبيبة القبائل تُبرم ثالث صفقاتها الصيفية

  3. بلعابد يترأس اجتماعا لغلق السنة الدراسية الحالية

  4. الرئيس تبون: هناك ثورة مضادة من دول يقلقها استقرار الجزائر

  5. دعم المؤسسات الصحية بأعوان شبه طبيين و قابلات

  6. دواء جديد لمحاربة الخلايا السرطانية

  7. شباب بلوزداد يعلن رحيل المدرب ماركوس باكيتا

  8. الرئيس تبون: زيارتي إلى تيزي وزو كانت أكثر من ناجحة

  9. نفط: ارتفاع محسوس في سعر خام البرنت

  10. قانون جديد يجبر اليابنيين على الضحك يوميا