زعلان: ”استلام مطاري الجزائر ووهران خلال الأشهر المقبلة”

كشف عن اقتناء 10 ناقلات وباخرة لنقل المسافرين

عبد الغني زعلان
عبد الغني زعلان

 

كشف وزير النقل والأشغال العمومية، عبد الغاني زعلان، عن اقتناء 10 ناقلات حاويات وباخرة لنقل المسافرين قبل نهاية السنة معلنا عن استلام مطاري الجزائر ووهران خلال الأشهر المقبلة وافاد الوزير أن الحكومة خصصت 10 آلاف مليار لقطاع الأشغال العمومية منذ 1999 .

وأعلن وزير النقل والأشغال العمومية، عبد الغاني زعلان، أن الغلاف المالي الذي خصصته الجزائر لقطاعي النقل والأشغال العمومية في الفترة ما بين 1999 و2017، قدر بـ 10 آلاف مليار دينار. وأبرز امس خلال عرضه للمشاريع المهيكلة لقطاع الأشغال العمومية والنقل ـ استراتيجية وحالة التنفيذ ـ أمام لجنة التجهيز والتنمية المحلية بمجلس الأمة، أن 220 مليار تم تخصيصها لإنشاء الطرقات في الجنوب، من أجل تأمين الحدود الجزائرية على طول 16500 كلم، حيث تم تعبيد ما قدره 9500 كلم. من جهة أخرى، كشف الوزير عن إقتناء 10 ناقلات حاويات، وباخرة لنقل المسافرين قبل نهاية السنة، حيث سيتم تركيبها في الصين.

واكد الوزير أن ”إن الحكومة اتخذت قرارا باقتناء باخرة جديدة لنقل المسافرين، وتم الإمضاء على العقد”، مشيرا إلى أنه سيتم تركيبها في الصين قبل إحضارها إلى الجزائر وأوضح الوزير أن الهدف من اقتناء هذه الناقلات والباخرة هو تعزيز الأسطول البحري الجزائري. للاشارة فقد تم في السنوات الثلاث الأخيرة اقتناء سبع بواخر جديدة للسلع من قبل مؤسسات النقل البحري ومن المنتظر كذلك تسلم خمس بواخر أخرى جديدة للسلع وباخرة لنقل المسافرين من شأنها تعزيز الأسطول الوطني وتنشيط النقل البحري. يجدر الذكر أن الحكومة كانت قد قررت منذ ثلاث سنوات منح قروض تسهيلية لفائدة مؤسسات النقل البحري سمحت لها باقتناء سبع بواخر لنقل السلع والبضائع وينتظر أن يتم رفع حظيرة البواخر لنقل المسافرين. في سياق آخر، قال وزير النقل والأشغال العمومية خلال عرضه للمشاريع المهيكلة لقطاع الأشغال العمومية والنقل الإستراتيجية وحالة التنفيذ أمام لجنة التجهيز والتنمية المحلية بمجلس الأمة، أن مصالحه ستستلم مطار الجزائر العاصمة ووهران خلال هذه السنة 2018.         

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطـار غزيـرة على هذه المناطق

  2. أمطار غزيــرة على 6 ولايات

  3. إتصالات الجزائر تخفض أسعار الأنترنت غير المحدود وترفع سرعة التدفق حتى 1 جيغابت في الثانية

  4. بيان هام من وزارة التربية بخصوص تسجيل تلاميذ السنة الأولى ابتدائي

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 36096 شهيد

  6. جديد مصنع "فيات" لصناعة السيارات في الجزائر

  7. نحو فتح نفق الطريق السيار شرق غرب بجبل الوحش بقسنطينة

  8. تتعلق بـ"الكعبة" المشرفة .. العالم على موعد مع ظاهرة فلكية فريدة اليوم

  9. إطلاق نار بين الجيشين الإسرائيلي والمصري في رفح

  10. العثور على السفير الفرنسي لدى سريلانكا ميتا في مقر إقامته