زغدار يُعلن عن إنشاء 4 لجان فرعية صناعية

لطفي.ط: أعلن وزير الصناعة أحمد زغدار هذا الخميس، عن إنشاء 4 لجان فرعية خاصة بالصناعات الغذائية، الصناعات الميكانيكية، الصناعات الكهربائية / الإلكترونية، وصناعات النسيج والجلود وذلك لتحقيق فعالية نظام الحوكمة والحوار بين السلطات العمومية والمتعاملين الإقتصاديين.

وأوضح زغدار في كلمته على هامش ندوة حول إرساء نظام الحوكمة والحوار بين السلطات العمومية والمؤسسات الاقتصادية، أنه سيتم إنشاء عبر مرحلة أولى 4 لجان استراتيجية للفروع الصناعية الكبرى، حيث ستباشر مهامها بدء من اليوم بغرض العمل على تحديد القيود والعراقيل واقتراح الحلول اللازمة وذلك بالاستجابة لانشغالات المتعاملين الاقتصاديين.

وأشار وزير الصناعة إلى أن الهدف من هذا اللقاء هو تعزيز تطبيق مبادئ نظام الحوكمة باعتباره من أهم العمليات الضرورية لحسن عمل الشركات وتأكيد نزاهة الإدارة فيها، معتبرا أن تطبيق نظام الحوكمة وتكريس الحوار بين السلطات العمومية والمتعاملين الاقتصاديين يُعد أمرا في غاية الأهمية لضمان تنمية مستدامة للصناعة الجزائرية وتحقيق الكفاءة في الأداء.

وأكد وزير الصناعة أن السلطات العمومية تسعى اليوم للمضي قدما في البحث عن الشركات التي لها قدرة على خلق مناصب شغل والحفاظ على البيئة وتعزيز الموارد الطبيعية، مضيفا أن تضافر الجهود بين السلطات العمومية والمتعاملين الاقتصاديين سيعود دون شك بالفائدة على المجتمع.

وأضاف: “إن نظام الحوكمة والحوار بين السلطات العمومية والمتعاملين الاقتصاديين لن يكون فاعلا إلا من خلال إرساء الأسس اللازمة بطريقة مستدامة عبر اللجان الإستراتيجية”.

وحسب المتحدث فإن وزارة الصناعة ستنتهج طريقة تشاركية تشاورية وحوارية مبنية على أهداف مدروسة وقابلة للتحقيق، مؤكدا أن هذه المنهجية الجديدة ستسمح برفع الناتج المحلي الإجمالي الصناعي إلى 10 أو 15 بالمائة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تتعدى 15 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر قياسية في هذه الولايات

  3. الرئيس تبون يجمع بين الرئيس محمود عباس وإسماعيل هنية في لقاء تاريخي

  4. برنامج المشاركة الجزائرية في عاشر أيام الألعاب المتوسطية

  5. رحلة بحرية مجانية من العاصمة لتيبازة بمناسبة ستينية الإستقلال

  6. تخفيضات في أسعار تذاكر الرحلات الدولية المبرمجة قبل مارس 2023

  7. رئيس الجمهورية يقرر فتح الحدود البرية للسيارات الخاصة والمسافرين مع تونس ابتداء من 15 جويلية

  8. صورة أرشيفية

    حادث مرور أليم يودي بحياة 5 أشخاص بالجلفة

  9. "ديجي سنايك" يصل وهران لإحياء حفل إختتام الألعاب المتوسطية

  10. بطولة إفريقيا لكرة اليد: منافس المنتخب الجزائري لكرة اليد ينسحب