ساحلي : الرئيس بوتفليقة ترشح لضمان مرحلة انتقالية ثم يسلم المشعل لجيل الإستقلال

إعتبر ترشح الرئيس تضحية إضافية

 الإذاعة - البلاد نت - قال بلقاسم ساحلي  الأمين العام للتحالف الجمهوري الوطني ، ومنسق مجموعة الاستقرار والإصلاح (G15 + 4)  ان ترشح رئيس الجمهورية لعهدة رئاسية جديدة ليس إلا تضحية اضافية من اجل الاشراف على مرحلة انتقالية مهمة بين الاجيال وكذا استكمال مسيرة الاصلاحات .

وبعد أن ذكّر بالمواقف التي دافع عنها حزبه منذ 2014 ، جدد  ساحلي خلال نزوله ضيفا على ضيف التحرير  بالقناة الثالثة دعوته  إلى استحداث منصب نائب الرئيس من أجل الاشراف على مرحلة التحول من جيل ثورة  نوفمبر الى جيل الاستقلال بطريقة هادئة ” التحول من رئيس بشخصية مثل شخصية الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى رئيس شاب أمر ليس هينا ” ، مشيرا إلى اتمام العملية الانتقالية بطريقة سلسلة” من خلال انشاء منصب نائب الرئيس “.

وشدد رئيس التحالف الوطني الجمهوري دعمه لرئيس الجمهورية، مؤكدا أن كل مبادرات المعارضة على اختلاف تواجهاتها والمتعلقة بالجمهورية الثانية أو مزافران 1 و2  أوالمجلس التأسيسي ، تعتبرا تنكرا وتشكيكا   في كل الانجازات التي تمت في الجزائروالمغامرة بالقفز الى المجهول “بحسب ضيف الثالثة .

وفي اجابة عن موعد الندوة الوطنية التي دعا اليها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اوضح ساحلي انها ستعقد مباشرة بعد الانتخابات اذا ما فاز مرشح حزبه بالرئاسيات.

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  3. درجات حرارة تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  4. برنامج المشاركة الجزائرية في سابع أيام الألعاب المتوسطية

  5. لجنة تنظيم الألعاب المتوسطية تعلن عن التوقف المؤقت لبيع تذاكر المنافسات الرياضية

  6. أمطار رعدية تصل على هذه الولايات

  7. وزير السكن: توزيع 160 ألف وحدة سكنية بمناسبة الذكرى الستين للاستقلال

  8. إرتفاع أسعار النفط

  9. هذا هو برنامج المشاركة الجزائرية في ثامن أيام ألعاب وهران

  10. إقصاءات بالجملة للسباحين الجزائريين