سوقرال: العمل بنظام المناوبة.. وتكثيف الرحلات يومي العيد

أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال محطات النقل البري للمسافرين "سوقرال"، عن برنامج استثنائي يتضمن تكثيف عدد الرحلات خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان وكذا يومي عيد الفطر، قصد الاستجابة لارتفاع الطلب خلال هذه الفترة.

وأوضح بيان  للشركة، أنه "مع كل مناسبة دينية أو وطنية، تسهر الشركة على الرفع من جاهزيتها للتحكم الأمثل في العدد الهائل من المسافرين عبر مختلف المحطات، ولذلك فقد وضعت برنامجا استثنائيا لتسيير وضمان خدمة نوعية، قبل وأثناء وخلال يومي عيد الفطر المبارك".

ويتضمن هذا البرنامج، حسب نفس المصدر، تكثيف عدد الرحلات طيلة الأيام العشرة الأخيرة من رمضان المبارك ويومي عيد الفطر، وذلك بالتنسيق مع مختلف المديريات الولائية للنقل، مع "وضع مخطط عمل استباقي وبعدي مع مختلف أسلاك الأمن الوطني، والحماية المدنية، للحفاظ على النظام العام داخل المحطات، وضمان التدخل السريع في الحالات الاستعجالية، خاصة مع تزايد أعداد المسافرين".

وأضاف البيان أنه تم التنسيق مع مختلف شركات النقل ممن لديهم حافلات غير مستغلة أو ليس لديها رحلات مبرمجة قصد الاستعانة بها لمضاعفة عدد الرحلات، فضلا عن تخصيص أرصفة وبرمجة رحلات خاصة بالناقلين المتحصلين على ترخيص من مختلف مديريات النقل لمزاولة النشاط يومي العيد.

إلى جانب ذلك، قررت "سوقرال" مضاعفة عدد أعوان النظافة والأمن والصيانة بجميع المحطات من خلال تعليق جميع العطل الأسبوعية والتعويضية لكافة العمال إلى ما بعد العيد.

من جهة أخرى، قررت الشركة العمل بنظام المناوبة على مستوى جميع المحطات البرية، لضمان الخدمة 24/24 ساعة، وتوجيه إرساليات الى مسيري كافة الهياكل الخدماتية داخل المحطات، لضمان التواجد يومي العيد المبارك.

وسيتم الإبقاء على البروتوكول الصحي بإلزام المسافرين ارتداء الكمامات الواقية، سواء للناقلين أو المسافرين، مع توفير أحواض الغسيل مع الغسول والتحسيس الدائم بضرورة التعقيم في الحافلات قبل انطلاقها وتفادي الاكتظاظ على الأرصفة وعند النزول.

وستبقي الشركة العمومية على نظام العمل بتخفيض عدد الركاب على متن الحافلات إلى 50 بالمائة من طاقة المركبات "وذلك بالتنسيق مع كافة الشركاء الاجتماعيين والمستخدمين"، حسب البيان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. حسب توقعات جمعية الفلك الإماراتية..عيد الأضحى المبارك في هذا الموعد

  2. أمطار رعدية تتعدى 30 ملم على هذه الولايات

  3. مخطط لمد شبكة ميترو العاصمة على طول 60 كلم بـ58 محطة

  4. إنقطاع عملية التزويد بالمياه الشروب على مستوى 4 بلديات بالعاصمة بسبب الأشغال

  5. 856.100.00 دج تكلفة الحج لهذا العام

  6. الصحة العالمية: جدري القردة يمكن "احتوائه"

  7. "أبو عصام " يستذكر زيارته لباتنة ويصفها "برحلة التاريخ"

  8. معهد باستور : دخول فيروس جدري القردة إلى الجزائر احتمال وارد

  9. الرابطة الكروية لولاية الجزائر تضرب بيد من حديد في قضية ترتيب لقاء "الحميز–عين طاية"

  10. بن زيمة ساخرًا من مبابي : " لدينا نهائي رابطة الأبطال .. ولا وقت لنا للحديث عن الأشياء الصغيرة"