سوناطراك تعلن الشروع في العمل بنظام عالمي لمكافحة الفساد و الرشوة

قام الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك اليوم بإعطاء إشارة إنطلاق أشغال عمل لجنة التحضير لنظامي المسؤلية المجتمعية ايزو 26000 و إدارة مكافحة الفساد والرشوة إيزو 37001، بمقر المديرية العامة بحضور المدير العام للمعهد الجزائري للتقييس وكذا الإطارات السامية للمجمع.

وأوضحت سوناطراك في بيان لها اليوم، أن مقياس إيزو 37001 هو معيار دولي تعتمده المؤسسات الحديثة في نظام الإدارة يضمن توفير آليات رقابة وبرامج فعالة تحظر الفساد بالمؤسسات والتنظيمات ويسعى إلى ترويج ثقافة الأخلقة المؤسساتية.

وتسعى سوناطراك اليوم، يضيف البيان، لوضع اللبنات الأولى لمعيار مكافحة الفساد مع المعهد الجزائري للتقييس الذي أسندت له مهمة الإشراف على التحضير لوضع نظام إيزو 37001 ضمن منظومة إدارة مجمع سوناطراك والبداية بمقر المديرية العامة بإعتبارها مركز قيادة المؤسسة الرئيسي.

و أشار البيان أيضا أن اللقاء كان أيضا فرصة لتحسيس إطارات المجمع بأهمية تنفيذ التوجيهات الرئيسية للمسؤولية الإجتماعية وفق معيار إيزو 26000 قصد المساهمة في تطوير سياسة الإستثمار الاجتماعي للمجمع بأبعادها الاجتماعية والبيئية كشركة مواطنة مسؤولة اجتماعيًا و لا تعتمد فقط على الأداء الاقتصادي والتجاري بل تعتمد على كيفية خدمة المجتمع الوطني و كيفية حماية الموارد الطبيعية للبلاد لضمان مستقبل الأجيال القادمة.

و تسعى سوناطراك بوصفها مؤسسة وطنية ذات وزن دولي معترف به، للإلتزام بأفضل الممارسات العالمية في ميدان الحوكمة التنظيمية والنزاهة والشفافية لمواءمة منظومة إدارتها مع أسالب الإدارة الحديثة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مبابي

    "الفيفا" يعاقب مبابي لهذا السبب

  2. فتح التسجيلات اليوم لاقتناء سكنات الترقوي العمومي في هذه الولايات

  3. هذه هي الملاعب التي ستودع المونديال بعد الدور ثمن النهائي

  4. ميزة غير مسبوقة في ساعة "هواوي" الذكية الجديدة

  5. 29 مارس 2023 موعد دخول الرمز العمودي "الكودبار" حيز التنفيذ

  6. بالفيديو .. مشجعون أرجنتينيون يقصدون مسجدًا بقطر للإستفسار عن الإسلام

  7. (فيديو).. الإعلامي اللبناني جورج قرداحي ينفي اعتناقه الإسلام.. وهذا ما قاله عن القرآن

  8. رئيس الجمهورية يقلّد ملك الأردن وسام أثير والملك عبد الله الثاني يوشّح الرئيس تبون بوسام النهضة

  9. رئيس الجمهورية يخص ملك الأردن باستقبال رسمي ويجري محادثات موسعة مع ضيف الجزائر بحضور وفدي البلدين

  10. مونديال قطر 2022.. غربال ضمن الطاقم التحكيمي لمباراة اليابان - كرواتيا