“سوناطراك” تقر إجراءات صارمة لمواجهة الوباء

منعت سفر العمال الأجانب لمنشآتها النفطية

سوناطراك
سوناطراك

البلاد- حليمة هلالي - حظرت الشركة الوطنية للمحروقات “سوناطراك” سفر العمال الأجانب إلى منشآتها  النفطية والغازية، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. وفرضت الشركة إجراءات مشددة على موفديها وعمالها منعا لانتقال العدوى وسطهم، وللحفاظ على استمرارية الإنتاج. وأعلنت “سوناطراك” عبر رسالة للرئيس المدير العام توفيق حكار، عن سلسلة إجراءات لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، تضمنت 11 بندا، منها حظر سفر الأجانب إلى منشآتها ومواقعها، وإحالة الموظفين الذين لديهم رصيد عطلة لأخذها، ومنع الزيارات إلى مقرات العمل، وإغلاق مطاعم تقديم الوجبات وتعويضها بأخرى مراقبة ومعدة مسبقا.

وكشف أمس، الرئيس المدير العام لمجمع “سوناطراك”، توفيق حكار، أن “المديرية العامة للمجمع في حالة تأهب قصوى للتصدي لفيروس كورونا”، وأعطى حكار تعليمات بخصوص تنظيم سير المجمع في هذا الظرف. 

وقال حكار، في بيان نشره المجمع، إن “سوناطراك تعمل بحكمة وتبصر حتى وإن لجأنا في بعض الأحيان إلى تشديد الإجراءات من أجل حماية صحة العاملات والعمال، وكذا المساهمة في الجهد الوطني لحماية الصحة العمومية”.

وأضاف حكار، أن المديرية العامة للمجمع اتخذت جملة من الإجراءات والتدابير، من بينها الحفاظ على الموظفين الرئيسيين فقط، لضمان استمرارية العمل. وأكد حكار أن “المديرية العامة للمجمع قامت بوقف عملية المناوبة في وحداتها وقواعد الحياة، وإغلاق الإطعام ووضع آلية لتوزيع الوجبات المعدلة في الوحدات التشغيلية”. وأشار المتحدث إلى أن “المديرية قامت أيضا بدعوة موظفيها الذين لديهم رصيد إجازة لأخذها دون إعاقة عمل الهياكل الخاصة بهم”، وكذا “تعليق نشاط المتكونين والمتدربين في مقر الإدارة العامة والوحدات التشغيلية حتى إشعار آخر، بالإضافة إلى تقليص الاجتماعات”، يضيف حكار.

ودعا الرئيس المدير العام للمجمع “كل الهياكل التي تشرف على شركات البناء لفحص إمكانية تقليص القوى العاملة أو تعليق العمل مؤقتا.”

وقال حكار “من خلال بقائنا يقظين مجندين ومدركين حقيقة المخاطر التي تواجهنا، فإننا سوف نساعد جميع هؤلاء الذين تتمثل مهمتهم في الاعتناء بصحتنا وسلامتنا، للقيام بعملهم في أفضل الظروف من أجل حمايتنا ضد هذا العدو المحدق ومحاربته بفعالية ونجاعة”.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إرتفاع قياسي في درجات الحرارة على مستوى 4 ولايات من الوطن

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. آخر أرقام كورونا بالجزائر

  4. قضية ميندي.. القضاء البريطاني يستدعي محرز !

  5. البرازيل ترفض تنفيذ قرار الفيفا

  6. "فرانس فوتبول" تكشف عن المرشحين لنيل الكرة الذهبية اليوم

  7. طلاق بالتراضي بين الجامعة المغربية لكرة القدم والمدرب وحيد حاليلوزيتش

  8. الخطوط الجوية : إيداع موظفين الحبس المؤقت بتهمة سوء إستغلال الوظيفة والتعسف

  9. آخر أرقام فيروس كورونا بالجزائر

  10. الوزير الأول : " تدشين بنك البذور خطوة واعدة نحو تعزيز الأمن الغذائي للبلاد "