"سوناطراك" تُوقع مذكرة تفاهم مع "بيرتامينا" الإندونيسي

في بيان لها

البلاد نت – م.خ – أعلنت شركة "سوناطراك" عن توقيع مذكرة تفاهم مع الشريك الإندونيسي "بيرتامينا"، لأجل مواصلة تعاونهما الإستراتيجي وتعزيز أنشطتهما في الجزائر ودوليا، وفقا لما أفاد به بيان الشركة، اليوم الإثنين.

وقد تم توقيع مذكرة التفاهم التي جرى عبر تقنية الفيديو عن بعد، من قبل الرئيس المدير العام لشركة "سوناطراك"، توفيق حكار، مع نيك ويدياواتي، الرئيس المدير العام لشركة "بيرتامينا" والتي تشمل عدة مجالات منها التعاون في مشاريع المنبع الحالية و/أو الجديدة، وتوريد وشحن النفط الخام وغاز البترول المسال "GPL" والطاقات المتجددة والبحث والتطوير.

وتقيم "بيرتامينا" علاقات تجارية مع "سوناطراك" منذ عام 2002 بشراء شحنات النفط الخام، وتستغل حاليًا مع "سوناطراك" وشريك آخر، حقل "MLN" والحقول المجاورة، وهو أول مشروع المنبع في مرحلة الاستغلال لبيرتامينا في الخارج، بحسب ما أفاد به نص البيان.

من جهته، أعرب توفيق حكار، عن رغبته في تعزيز هذه العلاقة من خلال دراسة فرص الاستثمار الجديدة في النفط والغاز في الجزائر وخارجها، والتي تعود بالفائدة على الطرفين، مشيرا بأن: " إبرام مذكرة التفاهم يؤكد مرة أخرى اهتمام شركات النفط والغاز الدولية بقطاع المحروقات في الجزائر".

بالمقابل صرحت، نيك ويدياواتي، أنه "يجب أن تكون شركات النفط والغاز الوطنية مثل سوناطراك وبيرتامينا في طليعة الاقتصاد الوطني من خلال توفير الطاقة للسوق المحلي"، كما أبدت، تفاؤلها بشأن قدرتها في التغلب على مختلف التحديات التي ستواجهها صناعة النفط والغاز في المستقبل، حيث قالت: " سيتم تشجيع صناعة النفط والغاز الى المبادرة بمشاريع في مجال التحول الطاقوي والاتجاه نحو إزالة الكربون. لذلك، تحتاج شركات النفط والغاز إلى التفكير بشكل ابداعي لإدارة مشاريعها".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "فُرصة" للراغبين في الحصول على وظائف في كندا

  2. رسميا.."سقف جديد" لسعر زيت المائدة

  3. أول تريليونير في العالم

  4. ثمن تذاكر الرحلات البحرية نحو أوروبا تتراوح بين 60 و80 ألف دج"

  5. فوز غير مسبوق لسيدات الجزائر

  6. اعتماد سليمة عبد الحق سفيرة للجزائر في هولندا

  7. وزارة التجارة : "الجزائر لديها فائض في إنتاج الزيت وتتجه قريبا نحو التصدير"

  8. بونجاح وجهًا لوجه أمام براهيمي..وهذه هي القنوات الناقلة

  9. محرز "فخور" بإنجازه الجديد..وهذا ما قاله عن "الأسطورة" ماجر وسوداني

  10. إنجازمصنع لإنتاج الحديد المصفح بوهران شهر نوفمبر القادم