شرفي " اكثر من 1400 اخطار يخص المساس بحقوق الطفل خلال 2021 "

بنك معلومات بارضية رقمية حول الطفولة قبل نهاية السنة

كشفت رئيسة هيئة المفوضية الوطنية لحماية الطفولة، مريم شرفي، أن مصالحها سجلت خلال السنة الجارية  اكثر من 1400  اخطار يخص المساس بحقوق الاطفال، عبر المستوى الوطني،  واشارت الى التحضير "لبنك معلومات" بارضية رقمية تتوفر على كافة التفاصيل الخاصة بالطفولة ستكون جاهزة قبل نهاية السنة.

واوضحت شرفي  في تصريح لاذاعة سطيف بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفلالذي  يصادف  20 نوفمبر من كل عام، الذي  يحمل هذه السنة شعار "رعاية وتعزيز الصحة العقلية للطفل" بعد معاناة الأطفال نفسيا من وباء كورونا والأزمات الأخرى، ان مصالحها  سجلت خلال هذا السنة  1410 قضية مساس بحقوق الطفل.

وهو رقم مرتفع حسب المتحدثة  حيث  يتم العمل على مواجهة ذلك عن طريق قضاة الأحداث،او مصالح التضامن الوطني ،مشيرة  الى تدخلات لمصالحها خلال جائحة كورونا وكذا الحرائق التي مست مناطق الوطن من اجل التقليل من الصدمات القوية التي واجهت الاطفال .

و اكدت المتحدثة عمل مصالحها ليل نهار، من أجل ان لا تبقى حقوق الأطفال في الجزائر حبرا على ورق، و يتم العمل حاليا على أهداف التنمية المستدامة والطفل ب 17 هدف تنموي حتى 2030.

 واضافت شرفي  ان كل المؤشرات تؤكد ايجابية وضعية الطفولة في بلادنا من حيث الصحة والتعليم المجاني وحماية الأمومة وحماية الطفولة من الخطر، اضافة الى القضاء على وفيات الأطفال و يتم العمل  على تكوين وتأطير متواصلين لفعاليات المجتمع المدني و كل المتدخلين كشركاء أساسيين في العملية ،و ثمنت المتحدثة مساعي  السلطات لحماية الطفولة  مشيرة  الىى انه بمبادرة من رئيس الجمهورية لأول مرة تم دسترة مبدأ المصلحة العليا للطفل في  الدستور الجزائري .

و كشفت المتحدثة عن التحضير "لبنك المعلومات" بارضية رقمية تتوفر على كافة التفاصيل الخاصة بالطفولة يشارك فيها الجميع وقد تكون جاهزة قبل نهاية السنة ،مضيفة ان الهدف من الأرضية هو الوصول الى أبعد نقطة في الوطن، ومعرفة أهم المخاطر التي تواجه الطفولة ومعالجتها.

 وفي  الاخير ذكرت شرفي  بالرقم 1111 ، للإخطار والتبليغ عن انتهاكات الأطفال،علما انه مصالحها سجلت  ما يزيد عن مليوني ونصف مكالمة منذ 2018.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. (فيديو).. إيتو يفقد أعصابه ويركل مصورا جزائريا في وجهه ويطرحه أرضا!

  2. هكذا كان رد اليوتوبر الجزائري بعد تعرضه للضـرب من طرف صامويل ايتو

  3. رونالدو

    هكذا علّق رونالدو على خبر انتقاله إلى النصر السعودي

  4. هزة أرضية بشدة 4 درجات بحمام ملوان بولاية البليدة

  5. هذه قيمة الغرامات على من يسير ليلا بدون أضواء

  6. موجة استنكار واسعة تطال ايتو بعد إعتدائه على اليوتيوبر الجزائري

  7. زغدار: أسعار السيارات ستعرف تراجعا و سيتم تصنيع 4 أنواع من سيارات "فيات" بالجزائر

  8. عرض تفاصيل المخطط "الإجرامي" لقضية الاستغلال الجنسي لأطفال الإبتدائي

  9. 974

    ملعب “974” يودع المونديال رسميا.. فما مصيره؟

  10. الجوية الجزائرية تتيح هذه الخدمة للمسافرين