شركة "إيتوزا" تفتح ثمانية خطوط جديدة لفك العزلة عن الأحياء الجديدة

قامت المؤسسة العمومية للنقل الحضري وشبه الحضري لمدينة الجزائر وضواحيها "إيتوزا" بفتح ثمانية خطوط جديدة لفك العزلة عن الأحياء السكنية الجديدة.

وأوضحت مديرة التخطيط بالمؤسسة خلال جلسة استماع للجنة النقل والمواصلات السلكية واللاسلكية بالمجلس الشعبي الوطني بحضور المدير العام للمؤسسة، أن هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية "إيتوزا" الرامية للاستجابة للطلب المتزايد من طرف المسافرين خصوصا بعد ترحيل السكان إلى الأحياء الجديدة.

وفي هذا الإطار، لفتت إلى أنه من جملة هذه الخطوط الثمانية الجديدة تم تخصيص أربعة خطوط لربط الأحياء السكنية الجديدة بمحطتي السكك الحديدية "تسالة المرجة" و"سيدي عبد الله الجامعة"، حسبما جاء في بيان للمجلس.

وذكرت المسؤولة في ذات السياق أن  شبكة النقل الحضري وشبه حضري تغطي أزيد من 3000 كلم (ذهابا وإيابا) بحيث تمتد شرقا إلى رغاية وغربا إلى زرالدة وجنوبا إلى سيدي موسى وأولاد الشبل، مستغلة في ذلك 122 خطا و 1200 نقطة توقف و27 محطة.

 وعلى صعيد اخر، أوضحت المتحدثة لدى تطرقها إلى النشاط المتعلق بالتكوين أن المؤسسة تعمل على أن يتحصل كل عامل على تكوين واحد على الأقل في السنة إلى جانب تنظيم تربصات لنيل شهادة التكوين المهني.

أما في مجال الرقمنة، لفتت المسؤولة إلى الإطلاق الرسمي للموقع الإلكتروني الجديد للمؤسسة مبرزة  في ذات الوقت  مشروع "الحافلة الذكية" وهي حافلة مجهزة بنظام سمعي بصري يتيح للركاب الحصول على المعلومات تتعلق بمسار الرحلة وكذا الإعلان عن المحطة القادمة والمحطات التالية بالإضافة إلى رسائل تحسيسية ومعلومات عامة.
وإلى جانب ذلك استعرضت مديرة التخطيط جهود المؤسسة في تطوير تطبيق "إيتوزا موب" على الهاتف المحمول لتحسين جودة الخدمة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  3. موجة حر قياسية في هذه الولايات

  4. درجات حرارة تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  5. برنامج المشاركة الجزائرية في سابع أيام الألعاب المتوسطية

  6. برنامج المشاركة الجزائرية في سادس أيام الألعاب المتوسطية

  7. وزير السكن: توزيع 160 ألف وحدة سكنية بمناسبة الذكرى الستين للاستقلال

  8. إرتفاع أسعار النفط

  9. "شكرا إبن الجزائر" ..الإتفاق السعودي يعلن رحيل مبولحي

  10. إنهاء مهام المدير العام لجريدة الشعب