شروط جديدة لتنظيم مدارس تعليم السياقة

بموجب قرار وزاري

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - م.خ -  تقرر الشروع في تطبيق القرار الوزاري المتعلق بدفتر شروط جديد يحكم نشاط مدارس تعليم السياقة، والذي صدر في آخر عدد للجريدة الرسمية (رقم 4)، الذي يعدل ويتمم القرار المؤرخ في 14 فبراير 2019، ويهدف إلى تحديد شروط تنظيم مؤسسات تعليم سياقة السيارات ومراقبتها.

ويتعين أن تكون المركبات المخصصة لتعليم سياقة مزودة بـ"بطاقة سيارة مدرسة تعليم السياقة"، يسلمها مدير النقل للولاية، كما يجب أن تستجيب تلك المركبات لشرط مواصفات محددة تتمثل في سـن الدخول لأول مرة في الاستغلال. كما يجب أن يكون أقل من عشر سنوات بالنسبة للمركبات الـتي لا يتجـاوز وزنها الإجمالي المرخص به مع الحمولة 3500 كلغ، و15سنة بالنسبة لمركبات النقل الجماعي للأشخاص ونقل البضائع، و10 سنوات بالنسبة للمقطورات ونصف المقطورات.

ووفقا لذات القرار، يجب سحب هذه المركبات المستغلة من نشاط تعليم سياقة السيارات عند بلوغها ثماني سنوات بالنسبة للدراجات النارية، و15 سنة بالنسبة للمركبات التي لا يتجاوز وزنها الإجمالي المرخص به مع الحمولة 3500 كلغ، و25 سنة بالنسبة لمركبات النقل الجماعي للأشخاص ونقل البضائع، و30 سنة بالنسبة للمقطورات ونصف المقطورات.

فيما تم منح مالكو مدارس تعليم السياقة أجل 36 شهرا، ابتداء من تاريخ نشر هذا القرار، لتغيير مركباتهم التي بلغت سن سحبها من الاستغلال.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة التربية تعلن عن تعديل موعد عطلة الشتاء

  2. رسميا .. الجزائر في مواجهة المغرب في ربع نهائي كأس العرب

  3. بوقرة يكشف جديد إصابة بونجاح

  4. دفتر الشروط الجديد الخاص باستيراد السيارات سيكون جاهزا بهذا التاريخ

  5. قائمة القنوات الناقلة لمباراة "الخضر" و "الفراعنة"

  6. 17 مليار سنتيم للـ "الخضر" من طرف "الفيفا" بعد تحقيقهم لهذا الإنجاز

  7. هبوب رياح قوية تتعدى سرعتها 80 كلم في الساعة في هذه الولايات

  8. بلحاج يتوقع هذه النتيجة للقاء "الخضر" أمام "الفراعنة"

  9. المغرب أمام عبئ طاقوي غير مسبوق

  10. لماذا دعت الولايات المتحدة الأمريكية رعاياها لتجنب السفر إلى فرنسا؟