“شهادة جامعة التكوين المتواصل معترف بها لدى الوظيف العمومي”

الوزير الطاهر حجار يطمئن الطلبة

وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار
وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار

 

 نفى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار، ما تم الترويج له بشأن عدم اعتراف مديرية الوظيف العمومي بالشهادات التي تمنحها هذه الجامعة، مؤكدا أنها شهادات وطنية ومعترف بها لدى هيئات مصالح بوشمال دون أية مشاكل. وكشف الوزير عن التحضير لمشروع “يعيد النظر جذريا”في جامعة التكوين المتواصل.

وقال حجار في رده على سؤال للنائب صبرة فاطمي خلال أشغال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني حول شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية لجامعة التكوين المتواصل، أن مصالحه بصدد التحضير لمشروع “يعيد النظر جذريا” في هذه الجامعة التي “أنشئت” ـ كما قال ـ لضمان التكوين المتواصل والتكوين حسب الطلب لفائدة مستخدمي الادارة العمومية وباقي القطاعات الاقتصادية والاجتماعية كما تمنح الفرصة للمواطنين الحائزين على مستوى الثالثة ثانوي للالتحاق بها. وأضاف أنه بموجب هذا المشروع “ستصبح” جامعة التكوين المتواصل، جامعة كباقي الجامعات الوطنية، لكن الدراسة بها لن يكون حضوريا وإنما عن طريق التعليم عن بعد بالوسائل التكنولوجية الحديثة، بهدف “تمكين” بعض الفئات التي لم “يسعفها الحظ لمواصلة الدراسات الجامعية عن طريق الحضور” وكذلك “قصد تخفيف الضغظ عن الجامعات”.

وكشف أن وزارته شرعت خلال الموسم الجامعي الجاري في “تعميم” هذا النوع من التعليم على “مستوى شهادة الماستر وسيعمم مستقبلا على شهادة الدكتوراه في مختلف التخصصات”، الأمر الذي سيساعد كما قال- “التكفل بالأعداد التي ستزداد في الدخول الجامعي القادم”، مطمئنا أن جامعة التكوين المتواصل “ستبقى” تؤدي مهام التكوين المتواصل لموظفي مختلف القطاعات سواء عن “طريق التعاقد أو بصفة فردية.

وقال حجار بخصوص “عدم الاعتراف بشهادة الدراسات الجامعية التطبيقية” أن “كل الشهادات الجامعية التي تصدرها الوزارة من خلال مؤسساتها الجامعية المختلفة بما فيها جامعة التكوين المتواصل هي شهادات وطنية معترف بها وأصحابها يوظفون لدى هيئات الوظيف العمومي دون مشاكل. وأوضح الوزير أن شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية الصادرة عن جامعة التكوين المتواصل “مدرجة ضمن الشهادات المعتمدة لدى المديرية العامة للوظيف العمومي للالتحاق بالوظائف العامة المطابقة لمستويات التأهيل التي تضمنها المرسوم الرئاسي رقم 07 -309 الذي يحدد الشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أول تعليق لمحرز بعد اعفاءه من تربص الخضر !

  2. قائمة الـ 25 لاعبا لـ"الخضر" تحسبا لمواجهتي أوغندا وتنزانيا

  3. أمطار رعدية تصل إلى 40 ملم على هذه الولايات

  4. "الفاف" تتمنى عودة سريعة لرياض محرز !

  5. مجمع مدار يستعيد حصة الشركة الوطنية للسيارات الصناعية "SNVI" في مصنع رونو بوهران

  6. إرتفاع أسعار النفط

  7. 15 مؤسسة عمومية متوقفة تستأنف نشاطها قبل نهاية السنة

  8. رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة دولة إلى إيطاليا دامت 3 أيام

  9. هذه قائمة وكالات السياحة والأسفار المعتمدة لتنظيم الحج

  10. توقيف جماعة أشرار بتهمة اختلاس أموال عمومية بالعاصمة