صرف أجور العمال المتعاقدين في قطاع التربية

بداية من شهر جانفي المقبل

صبّ الأجور
صبّ الأجور

 

قررت وزارة التربية الوطنية صرف الأجور والمخلفات المالية العالقة لفائدة العمال المتعاقدين في جميع ولايات الوطن خلال شهر جانفي 2018، حيث أمرت مدراء التربية الخمسين باتخاد الإجراءات اللازمة لتسديد ديون قرابة 20 ألف موظف.

كشف سيد علي بحاري رئيس النقابة الوطنية لعمال الأسلاك المشتركة عن لقاء جمع التنظيم مؤخرا مع مدير المالية لوزارة التربية الوطنية أبلغهم فيه عن تسوية الوضعية المالية العالقة للعمال المهنيين المتعاقدين.

وأكد رئيس نقابة عمال الأسلاك المشتركة بحاري أن قرابة 20 الف متعاقد مهني لم يتلقوا اجورهم في العديد من ولايات الوطن، حيث يعمل هؤلاء منذ ازيد من 8 أشهر دون رواتب خاصة العمال المهنيين العاملين بالساعات وبالتعاقد. وطمأن بحاري هذه الفئة بعد أن تدخلت الوزارة الوصية لصالحهم بناء على الطلبات التي تقدمت بها النقابة. وأشار بحاري أن مصالح بن غبريت أمرت المدراء باتخاد الإجرارات اللازمة للقضاء على هذا المشكل. ودفع الرواتب ستكون بالمخلفات شهر جانفي المقبل.

وفيما يتعلق بترقية المخبريين، قال بحاري إن الملف في طريق الحل والنقابة تعمل مع وزارة التربية على إيجاد حلول مع الوظيفة العمومية.

 من جهتهم يعاني الأساتذة المتعاقدون والمستخلفون، ايضا من تأخر الأجور حيث اإهم لم يتقاضوا رواتبهم منذ 15 شهرا، ومن بينهم الأساتذة الجدد الذين تم توظيفهم بداية شهر سبتمبر المنصرم، رغم أن وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، كانت قد وعدتهم بصب مستحقاتهم المالية قبل شهر جوان الماضي إلا أن الأمر لا يزال على حاله.

الأكثر قراءة

  1. "خرجة غريبة" من الشوالي في مباراة مصر والجزائر!..ما المشكلة؟

  2. أوّل تعليق من حفيظ دراجي بعد نهاية مباراة الجزائر - مصر

  3. مباراة الجزائر - مصر.."الفاف" تقدّم احتجاجا على خطأ تحكيمي قبل ضربة الجزاء!

  4. ماذا قال كيروش عن بوقرة وعن لاعبي الجزائر بعد نهاية المباراة ..؟

  5. أمطار غزيرة إلى غاية 40 ملم في 12 ولاية

  6. نشرية خاصة: تساقط أمطار غزيرة على هذه الولايات

  7. هوبير فيلود المدرب الفرنسي لمنتخب السودان

    المنتخب "الأسوأ" في كأس العرب!

  8. تربص بالدوحة تتخلله وديتان .. هذا هو برنامج تحضير "المحاربين" لكأس إفريقيا

  9. وزير الصحة يكشف عن موعد صبّ الشطرين السادس والسابع من منحة كورونا

  10. أهم مخرجات إجتماع الحكومة