صفقة بـ 600 مليون دولار لـ بتروفاك البريطانية بالجزائر

توقع الشركة الوطنية للمحروقات عقداً بقيمة 600 مليون دولار مع شركة 'بتروفاك' البريطانية في سبتمبر المقبل يخص تطويل مشروع حقل 'تينهارت'.

 هشام ح - البلاد نت - ستوقع الشركة  الوطنية للمحروقات عقداً بقيمة 600 مليون دولار مع شركة 'بتروفاك' البريطانية في سبتمبر  المقبل يخص تطويل  مشروع حقل 'تينهارت'.

 و قالت  شركة" بتروفاك" عبر موقعها على الإنترنت  أنها  تكليفا مؤقتا بخصوص بشأن عقد  للهندسة و التموين و الإنشاء (EPC) مع شركة سوناطراك. واوضح المصدر إن المشروع يتعلق  بمركز لفصل  ضغط المدخلات   في منطقة أوهانت في عين أميناس.

 ويتضمن هذا العقد الذي مدته 36 شهراً إنشاء شبكة أنابيب بطول 400 كيلومتر تقريباً لتوصيل 36 بئراً ، فضلاً  عن التشغيل  واختبارات الأداء   .

وفي هذا الصدد ، قال الرئيس التنفيذي لشركة بتروفاك إ.س. ساثانارايانان إن هذا العقد سيضاف إلى سجل شركته في الجزائر ، التي ظلت تعمل لأكثر من عقدين من الزمن لدعم إنتاج المحروقات في  البلاد.  مضيفا " نحن مستمرين في الجزائر   من خلال عدد من العقود والخدمات الهندسية مع سوناطراك ، بما في ذلك مشاريع  ادرار و رقان التي إنطلقت  هذا العام'. ."

 وتجدر الإشارة إلى أن شركة" بتروفاك" افتتحت مكتبها في الجزائر في عام 1999 وحصلت على أول عقد رئيسي لها في عام 2000 مع مشروع تطوير غاز اوهانتt ، بقيمة 660 مليون دولار.

و  لدى الشركة البريطانية عدة عقود في محفظة مشاريعها في الجزائر ، بما في ذلك مشروع مشترك بقيمة 650 مليون دولار مع شركة "بوناتي"  لتمديد  انابيب حقل غاز بادرار، وكذلك عقد بقيمة 970 مليون دولار لمحطة معالجة غاز حقل رقان – شمال . الى جانب  عقد بقيمة 1.2 مليار دولار  لمشروع تطوير حقل غاز   بعين صالح .

 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رسميا .. إلغاء سحب رخصة السياقة بداية من الفاتح فيفري الداخل

  2. " الكاف" تغرم الإتحاد الجزائري

  3. وزارة التربية : عودة التلاميذ للدراسة الاحد المقبل

  4. إعادة تعليق نشاط الأسواق الأسبوعية وقاعات الحفلات

  5. أمطار رعدية تتعدى 25 ملم في هذه الولايات

  6. تخص هذه الولايات ..الأمن الوطني يفتح مسابقة توظيف

  7. تأهل تاريخي لمنتخب غامبيا إلى ربع نهائي "الكان"

  8. مدرب نيجيريا يقدم إستقالته بعد صفعة تونس

  9. راح ضحيتها 8 أشخاص .. أول تعليق من "الكاف" على حادثة ملعب ياوندي

  10. الوزارة الأولى: تمديد العمل بالجهاز الحالي للحماية والوقاية لمدة 10 أيام