ضمن برنامج "عدل".. الشروع قريبا في بناء 1200 وحدة سكنية بتبسة

سيتم قريبًا الشروع في أشغال بناء 1200 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار استفادت منها الولاية ضمن برنامج "عدل 3"، بولاية تبسة.

وحسب ما علم اليوم الاثنين من مصالح الولاية، فإن المصالح التقنية للولاية قد شرعت في الإجراءات القانونية والإدارية تحسبا للشروع في أشغال إنجاز هذه الحصة السكنية التي تم اختيار موقع "العنبة" بعاصمة الولاية لاحتضانها، فيما تمت المصادقة على مخطط الكتلة الأولي من قبل الوزارة الوصية.

كما تم في هذا الإطار الانتهاء من تسوية الطبيعة القانونية للوعاء العقاري المخصص لاحتضان هذا البرنامج و الانطلاق في الدراسات الميدانية للأرضية قبل الشروع في انجاز السكنات في "أقرب الآجال".

وذكرت مصالح الولاية بأن الاكتتاب في برنامج "عدل 3" سيكون من خلال الموقع الإلكتروني للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره اعتمادا على رقم التعريف الوطني و رقم الضمان الاجتماعي للراغبين في الاستفادة في إطار هذه الصيغة من السكنات على أن يكون فتح الموقع قبل نهاية السداسي الأول من السنة الجارية، فيما حددت الآجال القصوى للإنجاز ب 36 شهرا.

للإشارة فقد استفادت ولاية تبسة ضمن البرامج السابقة من حصص سكنية هامة ضمن صيغة البيع بالإيجار، حيث تم إنجاز 3.240 وحدة بالقطب الحضري ببلدية بولحاف الدير و1.400 بالقطب الحضري "الدكان" بمدينة تبسة و1 .600 وحدة أخرى عبر بلديات الشريعة والونزة وبئر العاتر والعوينات.
  

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  2. "الفيفا" يعتمد بطولة كأس العرب وإقامة 3 نسخ منها في هذه الدولة

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35233 شهيد

  4. اليابان.. تحذيرات من انتشار هذا المرض القاتل بوتيرة قياسية

  5. ارتفاع جديد في حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي داخل غزة

  6. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  7. "فيديو" محاولة إغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي بطلق ناري

  8. مقتل 12 جندي إسرائيلي بقصف استهدفهم بجباليا

  9. لماذا يسعى جيل الالفية للتقاعد المبكر؟

  10. وليد صادي يلتقي رئيس الاتحادية الأوغندية