عبد العزيز بلعيد يدعو إلى تأسيس "جمهورية ثانية"

رئيس حزب جبهة المستقبل

عبد العزيز بلعيد
عبد العزيز بلعيد

دعا رئيس حزب جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد  ، يوم السبت بالشلف ، إلى بناء "جمهورية ثانية" بأفكار جديدة وأساليب سياسية  أخلاقية متمسكة بالمبادئ والقيم الجزائرية.

ورافع السيد بلعيد خلال تجمع شعبي نشطه بالمركز الثقافي الإسلامي وسط  مدينة الشلف في إطار الحملة الانتخابية لتشريعيات الرابع ماي  من أجل التوجه  نحو "جمهورية ثانية وساحة سياسية نظيفة تولي اهتماما كبيرا لتكوين الإنسان  واحترامه" ، حسبه.

وقال بلعيد :"نريد بناء جزائر قوية تحمي الجميع وتمارس فيها الديمقراطية الحقة التي  يقرر فيها الشعب من يحكم ويعطي المسؤولية لمن يشاء"، مؤكدا أن حزبه سيناضل وسيعمل من خلال البرامج والأفكار الهادفة  ضد كل من يريد تعكير الجو السياسي في الجزائر داعيا إلى نبذ كل أشكال "العنف  اللفظي وممارسة السياسة النظيفة والتحلي بالأخلاق العالية" وليس شراء الأصوات  والذمم الذي يعتبر "إهانة" للمواطن البسيط ، يضيف.

كما شدّد ممثل جبهة المستقبل على ضرورة الاتفاق من أجل إيصال "باخرة الجزائر"  إلى بر الأمان وذلك عبر الوعي و"أخلقة" العمل السياسي وإشراك جميع الفاعلين في  اتخاذ القرار السياسي من الشعب والمجتمع المدني والأحزاب السياسية.

من جهة أخرى ثمن السيد بلعيد ما تم تحقيقه خلال السنوات الفارطة مبرزا أن  الحل بالنسبة إلى الجزائر يكمن في مواصلة هذه الانجازات والالتفاف حول مقومات  الهوية الجزائرية ممثلة في الإسلام ،  العربية والأمازيغية وكذا تاريخ الجزائر.

وعرج على الأزمة الاقتصادية التي تمر بها الجزائر مشيرا إلى أن سنة 2018  ستكون سنة "صعبة" على الجزائريين كما أشاد بدور الجيش الشعبي الوطني وأسلاك  الأمن في المحافظة على استقرار وأمن البلاد.

وحث السيد بلعيد مناضليه على التحلي بالأخلاق خلال ممارسة العمل السياسي  وخوض غمار الحملة الانتخابية وأن يكونوا "سفراء للتكلم مع الناس واسترجاع  الأخلاق الحميدة" بغية المرور نحو جمهورية ثانية بكل عزم وقوة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيرة ورعود عبر هذه الولايات

  2. وفاة الحارس ساركيتش عن 26 عاما بعد نحو أسبوع من اختياره أفضل لاعب في لقاء بلجيكا

  3. قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم بإيطاليا : رئيس الجمهورية سيلقي خطابا ويجري لقاءات مع قادة كبار في العالم

  4. مولودية الجزائر بطلا للدوري المحترف ونجم بن عكنون ووادي سوف يسقطان إلى القسم الثاني

  5. وزير الري يضع حيز الخدمة مشروع تزويد تيارت بالمياه الصالحة للشرب من الشط الشرقي

  6. رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا بقلعة بورجو إغانسيا

  7. برنامج مباريات السبت في كأس أوروبا 2024

  8. مقتل 8 جنود وضباط احتراقاً بغزة

  9. تعديل برنامج سير قطارات ضاحية الجزائر في عيد الاضحي

  10. رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في قمة السبع