عدالة: إطلاق طابع بريدي مخلدا لليوم الدولي للقاضيات

تم اليوم السبت بالجزائر العاصمة، إطلاق طابع بريدي مخلدا "لليوم الدولي للقاضيات" المصادف ل10 مارس من كل سنة وذلك تحت إشراف الأمين العام لوزارة العدل، محمد رقاز، و الأمين العام لوزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية،  عبد الوهاب بارة.

وقد تمت مراسم إطلاق هذا الطابع البريدي بمقر وزارة العدل بحضور ثلة من القاضيات حيث يبرز (الطابع البريدي) " قاضية ترتدي الجبة السوداء وتشير بيدها لميزان العدل المتساوي الطرفين".

وفي كلمة له بالمناسبة، ثمن الأمين العام لوزارة العدل "الالتفاتة الطيبة" لوزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية التي "ستسمح لا محالة بتخليد هذا الحدث الهام وجعله رمزا يعبر عن نضال المرأة الجزائرية بشكل عام والقاضية بشكل خاص لافتكاك حقوقها وتحقيق مبدأ المساواة بينها وبين الرجل".

من جهته، اعتبر الأمين العام لوزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، بارة، أن الطابع البريدي يعتبر --كما قال-- "وسيلة اتصال وسفيرنا" إلى العالم بأسره.

وبعد أن ثمن الدور البارز الذي لعبته المرأة الجزائرية منذ الاستقلال، قال أنها "أثبتت كفاءتها وجدارتها في شتى مجالات الحياة، وذلك جعلها أهلا للتدرج في مراتب المسؤوليات".

وقد تم في ذات اليوم، تكريم 13 قاضية من مختلف ولايات الوطن عن طريق منحهن أولى نماذج هذا الطابع البريدي.

يذكر أن اليوم الدولي للقاضيات الموافق ل10 مارس من كل سنة، هو التاريخ الذي اختارته الجمعية العامة للأمم المتحدة بقرارها المتخذ يوم 28 أفريل 2021 لتخليد هذا اليوم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وتطاير كثيف للرمال في هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37658 شهيد

  3. وزارة الشباب والرياضة تعلن عن عملية توظيف لـ1841 شابا بهذه الولايات

  4. المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين تنبه..

  5. بعد مغادرته إتحاد العاصمة .. غاريدو في تجربة جديدة بإيران!

  6. "فيديو".. طلبة جزائريون ينجحون في إطلاق صاروخ بمسابقة دولية للصواريخ

  7. "فرح فمات".. وفاة رجل فور فوزه بمبلغ ضخم

  8. والي سكيكدة تعلن عن البدء في إنجاز محطة بحرية

  9. موجة حر على هذه المناطق

  10. يورو 2024: إيطاليا تخطف التأهل من كرواتيا في الثواني الأخيرة