"عدل" تطلق تطبيق "إلكتروني" نهاية سبتمبر لأصحاب الملفات غير مقبولة

أكد اليوم، المدير العام لوكالة عدل فيصل زيتوني، أنه تم وضع رسميا حوالي 6 ألاف مكتتب لاستخراج  أوامر الدفع للشطر الأول  في صيغة عدل 2 بداية من اليوم بالنسبة للملفات المقبولة ،مضيفا أن العملية تخص فئتين ،الأولى الذين تأخروا في استخراج أوامر الدفع والفئة الثانية الموجودين في البطاقية الوطنية للسكن و تم دراسة ملفاتهم ،مفيدا أن الوكالة تقوم أيضا بالتحضير لتوزيع آلاف السكنات الجاهزة شهر نوفمبر القادم و هذا بعد تمكين المكتتبين من صب الشطر الرابع لمستحقات سكناتهم .

وأكد اليوم، المدير العام لوكالة عدل، على إنشاء تطبيق الكتروني يُمكن المكتتبين المسجلين في 2013 والذين قبلت طعونهم ولم يدفعوا الشطر الأول، ولم تتمكن وكالة عدل من الاتصال بهم، للتسجيل في القاعدة الالكترونية. وستسمح هذه المنصة الإلكترونية لـ 6 آلاف مكتتب من تحميل أوامر الدفع الخاصة بالشطر الأول ، يوم غد الخميس، الموافق لـ16 سبتمبر 2021.

زيتوني يدعو 22 ألف مكتتب لاستخراج أوامر بالدفع

ودعا المدير العام لوكالة "عدل" أزيد من22 ألف مكتتب من بين  30 ألف مكتتبا،  قبلت ملفاتهم، التقدم للبطاقية لأجل سحب أوامر الدفع مشيرا أن عدد المكتتبين الذين استخرجوا أومر الدفع يتراوح بين حوالي 8 ألاف أو 10 ألاف فقط أما البقية لم يقوموا بسحب أوامر الدفع.

ومن جهة أخرى أما بالنسبة للملفات غير مقبولة سيتم إطلاق تطبيق الكتروني خاص بهذه الفئة نهاية شهر سبتمبر يتم التكفل بهم بما فيهم الذين تتوفر فيهم الشروط  وفق تعليمات وزير السكن والعمران للتكفل بجميع المكتتبين وفق المرسوم الرئاسي ليتم  دراسة كل الملفات حتى يتم غلق كل الملفات الخاصة  بالمكتتبين الذين لم يدفعوا الشطر الأول .

وحول توزيع السكنات، قال زيتوني إنه سيواصل زياراته الميدانية لمواقع السكنات، حتى تتمكن الوكالة من تسليم السكنات في شهر نوفمبر القادم، مشيرا إلى أن المعنيين بهذه العملية سيدفعون الشطر الرابع نهاية الشهر.

وأسدى وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي، تعليمات لإطارات القطاع، من أجل التحضير الفوري لفتح المنصة الالكترونية للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” بغية تمكين قرابة 6000 مكتتب من تحميل أوامر الدفع، بداية من الخميس المقبل.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد