عرقاب: الشركات المحلية مدعوة إلى المشاركة الفعلية في مشاريع الطاقات المتجددة

استقبل وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، رئيس الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين، رحمون زرقون،  والذي تطرق معه إلى سبل تعزيز مشاركة القطاع الخاص في مشاريع الطاقات المتجددة،  حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وتمحور هذا اللقاء, الذي جرى بمقر الوزارة بحضور إطارات منها، حول "سبل تعزيز فرص الاستثمار في مجال الطاقات المتجددة، على غرار مشروع البرنامج الوطني 15000 ميغاوات، ومشاركة القطاع الخاص والمستثمرين في مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية في الجزائر"، حسب المصدر ذاته.

وأشار  عرقاب،  بهذه المناسبة، بأن "القطاع يسعى إلى تطوير الطاقات الجديدة والمتجددة بإشراك كل الفاعلين الاقتصاديين، داخل الوطن وخارجه، بهدف تشجيع وتعزيز تطوير الصناعة المحلية وترقية المحتوى المحلي".

كما دعا الشركات المحلية، عمومية كانت أم خاصة، إلى المشاركة الفعلية في مشاريع الطاقات المتجددة، مما سيسمح بتشجيع وترقية وتعزيز النسيج الصناعي وخلق فرص عمل في هذا المجال.

وأكد الوزير أيضا "استعداد القطاع لمرافقة والتكفل بانشغالات المتعاملين الصناعيين وخلق بيئة استثمارية جذابة, بهدف زيادة حصة الطاقات النظيفة في مزيج الطاقة الوطني", يضيف البيان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37202شهيد

  2. مــوجة حر قياسيـة بهذه الولايــات

  3. أحزاب سياسية وشخصيات يعزون في وفاة الصحفي محمد سلطاني

  4. علامة تظهر على اللسان تدعو للتوقف عن تناول القهوة

  5. عشبة تحميك من ألزهايمر إذا استنشقتها..

  6. والي مستغانم يحظر حركة سير السيّارات بالواجهة البحرية

  7. أيام عيد الأضحى عطلة مدفوعة الأجر

  8. أجسام سوداء غامضة بالسعودية تثير الفضول.. ما قصتها؟

  9. هذا هو توقيت صلاة عيد الأضحى المبارك

  10. مستجدات مهمة بحريق الكويت.. وقف مسؤولي البلدية عن العمل