عرقاب في زيارة عمل تفقدية بولاية منيعة

قام وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، بوضع حيز الخدمة ربط بالكهرباء لمستثمرة فلاحية للسيد حجاج،  بولاية المنيعة، وذلك في إطار زيارته التفقدية لولاية منيعة.

وأعرب الوزير عن فخره الكبير لمساهمة القطاع، من خلال سونلغاز، في تحقيق هكذا مشاريع، ولاسيما الفلاحية منها، خاصة مع تواجد منتجات فلاحية متنوعة تبعث بالتفاؤل . كما انتهز الوزير هذه المناسبة، لتجديد عزم القطاع على مرافقة الفلاحيين والصناعيين لتحقيق مشاريعهم الخلاقة للثروة ومناصب الشغل، وكذا المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي ببلادنا.

كما أشار الوزير أن ربط المستثمرات الفلاحية بالكهرباء من أولويات الحكومة،وانه قد تم ربط أكثر من 52741 مستثمرة فلاحية عبر كامل التراب الوطني، وعلى إن القطاع من خلال سونلغاز، يمنح العديد من التسهيلات لتسريع عمليات الربط. كما أكد الوزير أن سونلغاز تقوم بإطلاق أعمال الربط بالكهرباء مباشرة بمجرد موافقة المصالح الفلاحية، مجددا تأكيده على ان قطاع الطاقة والمناجم يساهم في دعم وتطوير قطاع الفلاحة من خلال تموين مختلف الأنشطة الفلاحية وتموينها بالطاقة والاسمدة الفلاحية، حيث قامت سوناطراك سنة 2023 بتغطية معظم الطلب الداخلي من الاسمدة وذلك من خلال الإنتاج الأولي المتوفر لديها والذي دعم السوق الوطنية بازيد من 320 ألف طن من اليوريا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة اليوم في هذه الولايات

  2. هذا هو سبب الخلل التقني الذي ضرب العالم

  3. موجة حر على هذه الولايات

  4. استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدا الأحد

  5. دراسة: مشروب آخر بدل الماء يمنح الترطيب في الطقس الحار

  6. وفاة شخص وإصابة آخر في حادث سقوط بالجزائر العاصمة

  7. خلل تقني عالمي يعطل وسائل إعلام ومستشفيات ومطارات

  8. صحة: تدشين مستشفى ببجاية أكتوبر القادم

  9. العدل الدولية: إسرائيل ملزمة بإنهاء وجودها بأراضي فلسطين المحتلة

  10. “العدل الدولية” تصدر اليوم رأيها بشأن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية