عطار يستقبل سفيرة ألمانيا ويدعو لإنشاء مؤسسات مختلطة جزائرية-ألمانية

في بيان لوزارة الطاقة اليوم ...

البلاد.نت- إستقبل عبد المجيد عطار، وزير الطاقة، اليوم الثلاثاء، سفيرةجمهورية ألمانيا الاتحادية إليزابيث فولبرس بطلب منها.

وبحسب ما جاء في بيان الوزارة، فقد تطرقا الطرفين للعلاقات  بين البلدين والتي وصفها بالمتجذرة والممتازة خاصة في مجال الطاقة.

كما أشاد الطرفان بمستوى الشراكة و التبادل بين المؤسسات الجزائرية و الألمانية و التي شددا على ضرورة تعزيزها و توسيعها، من خلال آلية الشراكة الجزائرية الألمانية في مجال الطاقة الموقعة منذ سنة 2015.

ودعا الطرفان إلى توسيع التعاون أكثر في ميدان المحروقات والكهرباء والطاقات الجديدة على غرار الهيدروجين.

وأكدت السفيرة الألمانية اهتمام شركات بلادها  في الاستثمار أكثر بالجزائر،  مشيرة أن الجزائر تعد شريك مهم وجدي في الميدان الطاقوي.

كما دعا الوزير المؤسسات الألمانية إلى التوجه نحو الاستثمار في سوق المحروقات و الكهرباء عن طريق الشراكة في مجال المناولة وصناعة قطع الغيار و التجهيزات و التكنولوجيا بميدان الطاقة محليا بإنشاء مؤسسات صغيرة و متوسطة مختلطة بين الجزائر وألمانيا.

وفي ما يتعلق بالإستثمار  في قطاع المحروقات فأوضح أنه مع الانتهاء من النصوص التطبيقية لقانون المحروقات الجديد ستضع الجزائر نفسها في مقدمة الدول الأكثر جاذبية للاستثمارات في هذا المجال.

وفي ذات السياق، سلمت السفيرة الألمانية دعوة لوزير الطاقة للمشاركة في منتدى برلين للانتقال الطاقوي المزمع عقده في شهر مارس المقبل، كما اتفق الطرفان على تنظيم يوم الطاقة الجزائري الألماني و الذي يعقد سنويا ضمن آلية اتفاقية التعاون الموقعة بين البلدين في مجال الطاقة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!