علاج كورونا .. أخبار سارة من ألمانيا وفرنسا وأمريكا

شفاء جميع المصابين بفيروس كورونا بعد علاجهم بعقار هيدروكسي كلوروكوين والمضاد الحيوي أزيثروميسين

البلاد.نت: في وقت يطبق العالم في عزلة خوفا من فيروس كورونا الذي يحصد مئات الضحايا وآلاف الإصابات  يوميا، تأتي أخبار سارة بشان لقاح وعلاج الفيروس المستجد من ألمانيا وفرنسا.

وقال رئيس شركة كورفاك الألمانية بالإنابة فرانتس فارنر هاس ففي تصريحات نقلتها قناة الجزيرة إن عشرات الالف من المصابين بفيروس كورونا من الممكن أن يحصلوا على لقاح لفيروس كورونا الخريف القادم، مضيفا أنه بعد "التقدم الذي أحرزه علماء الشركة، فإن التجارب السريرية لهذا اللقاح ستنطلق الصيف القادم".

وأكد هاس أنه في حال وافقت السلطات الألمانية فسنبدأ في عملية الإنتاج، مضيفا أن لدى شركته قدرة إنتاجية تتروح ما بين 200 إلى 400 مليون جرعة لقاح لفيروس كورونا في العام الواحد.

وفي السياق ذاته كشف البروفيسور الفرنسي ديدييه راؤول مدير المعهد الاستشفائي الجامعي في مرسيليا خلال تجربة سريرية، فعالية عقار هيدروكسي كلوروكوين المستخدم لعلاج الملاريا في شفاء المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأظهرت الدراسة الفرنسية التي كشف عنها راؤول شفاء جميع المصابين بفيروس كورونا بعد علاجهم على مدى ستة أيام متواصلة بعقار هيدروكسي كلوروكوين والمضاد الحيوي أزيثروميسين معا.

وقالت الدراسة إن علاج هيدروكسى كلوروكوين يمنع تكاثر الفيروس في جسم الإنسان ويعمل على خفض واختفاء العدوى الفيروسية لدى مرضى كوفيد 19 (كورونا).

وخلال مقابلة تلفزيونية دعا البروفسور الفرنسي ديدييه راؤول إلى مزيد من التجارب على هذا العقار الذي قال إنه قد يساهم في التحكم في انتشار فيروس كورونا.

من جانبه قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تغريدة جديدة، إن هناك فرصة حقيقية لعقاري "هيدرو-كسيكلوروكين" و"أزيتروميسين" لإحداث أبرز تحول في تاريخ الطب.

وفي موسكو، أعلن رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، أن علماء بلاده يختبرون حاليا 6 لقاحات مضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

وقال ميشوستين، في كلمة ألقاها أمس الجمعة، خلال جلسة للمجلس التنسيقي الحكومي لمكافحة انتشار فيروس كورونا "نأمل بأن يتم تأكيد فعاليتها (اللقاحات) قريبا"، بحسب قناة روسيا اليوم.

وأضاف ميشوستين، "تجري حاليا في روسيا اختبارات لـ6 أدوية من هذا النوع، وعلماؤنا طوروها خلال وقت وجيز جدا، في شهرين فقط، من خلال استخدام الابتكارات المتوفرة وأحدث التكنولوجيا البيولوجية".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  2. أمطار رعدية في 8 ولايات

  3. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  4. أمطار رعدية في 6 ولايات

  5. آخر أرقام كورونا في الجزائر

  6. السعودية تسمح لجميع التأشيرات بأداء العمرة

  7. الجزائر تدين بشدة التفجير الإرهابي بجدة

  8. آخر أرقام فيروس كورونا بالجزائر

  9. هزة أرضية تضرب ولاية باتنة

  10. مبابي : الكرة الذهبية تنحصر بيني وماني وبن زيمة!