على المستوى الدولي.. بنك التنمية المحلية "BDL "يعتزم إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني

يعتزم بنك التنمية المحلية إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني على المستوى الدولي تمكن القيام بعمليات شراء من مواقع جزائرية والدفع عبر الإنترنت من خارج البلاد، حسبما أفادت به مسؤولة بهذا البنك العمومي.

وأوضحت مديرة تطوير الدفع الإلكتروني ببنك التنمية المحلية، نوال طالب، في تصريح لـ وأج على هامش مشاركتها في يوم دراسي بعنوان "الشمول المالي المبتكر في الجزائر: التحديات الفرص والآفاق الرقمية"، أن البنك "حقق تقدما كبيرا في هذا المشروع"، لافتة إلى أن "هذه الخدمة لم تكن متوفرة من قبل في الجزائر".

وأكدت أن خدمة الدفع الإلكتروني على المستوى الدولي "ستمكن الأجانب وكذا الجالية الوطنية بالخارج، من الحجز في الفنادق الجزائرية على سبيل المثال والشراء من مواقع جزائرية، والدفع إلكترونيا".

وفي سياق متصل، ذكرت السيدة طالب أن البنك لديه مخطط عمل طموح للسنوات الثلاث القادمة، يقوم على إطلاق عدة خدمات، وذلك بهدف المساهمة في تحقيق الشمول المالي.

وأكدت المتحدثة أن بنك التنمية المحلية سيكون في الموعد، عند إطلاق التشغيل البيني للدفع عبر الهاتف النقال، الذي سيكون عمليا أواخر شهر مايو أو بداية شهر جوان المقبل.

من جهة أخرى، أشارت السيدة طالب إلى أن البنك وزع أكثر من 8700 محطة دفع إلكتروني، 60 بالمائة منها تدعم عملية الدفع بدون تلامس، لافتة إلى أن عدد العمليات المنجزة عبر هذه المحطات بلغ حوالي مليون عملية، ما يمثل حوالي 26 بالمائة من إجمالي العمليات على المستوى الوطني.

ويحصي البنك 105 تاجر إلكتروني (تاجر ويب) موطن على مستواه، من أصل 510 تاجر معتمد من طرف تجمع النقد الآلي، حسب المديرة التي أكدت أن جميع هذه الأرقام "تبين الدور الذي تلعبه وسائل الدفع الحديثة في تسريع عملية الشمول المالي في الجزائر".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35647 شهيد

  3. من هو وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان؟

  4. شركة "حصاد الغذائيّة" القطرية تبحث عن استثمارات مغريّة بالجزائر

  5. هذا هو موعد انتقال بن ناصر للدوري السعودي

  6. مقتل الرئيس الإيراني ومرافقيه إثر تحطم طائرتهم

  7. حج 2024.. بلاغ هام من ديوان الحج والعمرة

  8. فرنسا تدعم قرار "الجنائية الدولية" باعتقال نتنياهو وغالانت

  9. هل إفراط كبار السن في تناول الفاكهة يشكل خطرًا على صحتهم؟

  10. الجنائية الدولية تسعى لإصدار مذكرات اعتقال لنتنياهو وغالانت