عمر ركاش: تسجيل 43 استثمار أجنبي مباشر منها 7 مشاريع أوروبية فقط

كشف عمر ركاش، المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، عن تسجيل 113 استثمار أجنبي يالشراكة مع جزائريين، و43 استثمار أجنبي مباشر، في حين لم تتعدى الاستثمارات الأوروبية 7 مشاريع.

وقال ركاش، بأن هذه الأرقام دفعت بالوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار لتنظيم يوم دراسي يتم من خلاله شرح التسهيلات التي يريحها قانون الاستثمار الجديد، خاصة ما بالعقار والشباك الوحيد، ومختلف الإجراءات التي جعلت من الاستثمار في الجزائر يختلف تماما عن ما كان عليه الأمر سابقا.

من جهته، أكد أرزقي يحياوي، مدير دائرة الاتحاد الأوروبي بوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أن يتم مراجعة اتفاق الشراكة بين الجزائر والإتحاد الأوروبي ليكون أكثر توازنا "مثلما أكد عليه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في إحدى مجالس الوزراء السابقة ليتم مراجعته بندا بندا"، واعتبر يحياوي أن قيمة المشاريع الاستثمارية الأوروبية بالجزائر لم تتجاوز 13 ملثاؤ دولار، وهي نسبة لم تتجاوز 5% من قيمة التبادلات التجارية، داعيا الاوروبيين إلى الاستثمار، خاصة وأن قانون الاستثمار الجديد منح العديد من الامتيازات والتسهيلات.

من جهة أخرى، أكد سيمون بتروني، نائب سفير الاتحاد الأوروبي بالجزائر، خلال مداخلته، أنه تم تسجيل تغير كبير في مناخ الاستثمار في الجزائر، حيث "أصبح الاستثمار في الجزائر أكثر سهولة".

ممثل الاتحاد الأوروبي بالجزائر: الاستثمار في الجزائر أصبح أكثر سهولة

وكشف ممثل الاتحاد الأوروبي، أنه بعد شهر رمضان سيتم إطلاق حوار بين الفاعلين الاقتصاديين الاوروبيين والجزائريين لتحديد طرق جديدة لتحسين التعامل الاقتصادي بين الطرفين، مضيفا "نحن نحضر لزيارات إلى مختلف الدول الاوروبيين لتوضيح آليات الاستثمار وتشجيع الاستثمار المتبادل".

الأكثر قراءة

  1. السماح لأفراد الجالية الوطنية بالدخول إلى الجزائر باستظهار بطاقة التعريف

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34904 شهيد

  3. أمطار رعدية على 14 ولاية اليوم

  4. أمطار غزيــرة على 4 ولايات

  5. إنخفاض ملحوظ في أسعار اللحوم الحمراء بمدن الشرق الجزائري

  6. بطل المسلسل الشهير "يوسف الصديق" في الجزائر

  7. بوتين يخالف البروتوكول ويصافح هذا الرجل في حفل تنصيبه.. من يكون؟

  8. غدا الخميس.. جلسة علنية مخصصة لطرح الأسئلة الشفوية على 4 وزراء

  9. ابتعدي عنها.. 5 عادات غذائية تهدد طفلك بارتفاع الكوليسترول

  10. تصل إلى 80 رحلة أسبوعيّاً.. تركيا والجزائر توقعان اتفاقية لزيادة الرحلات الجوية بينهما