عملية إحصائية شاملة لحركية السلع والبضائع في التجارة الخارجية

دعا وزير النقل، عبد الله منجي، جميع المتدخلين في نشاطات الموانئ إلى تحضير عملية إحصائية شاملة لحركية السلع و البضائع في مجال التجارة الخارجية من اجل وضع ورقة طريق تحدد مجال تخصص كل ميناء.

وأفاد بيان للوزارة، انه في إطار إستراتيجية تطوير نشاط الموانئ الرامية إلى التوجه نحو التخصص، ترأس الوزير أمس أشغال اجتماع اللجنة القطاعية الخاصة بالتوجه نحو تخصص نشاط الموانئ التجارية.

حيث دعا المتدخلين إلى تحضير عملية إحصائية شاملة يمكن من خلالها وضع ورقة طريق تحدد مجال تخصص كل ميناء حسب التجهيزات و الإمكانيات المتوفرة، وكذا قدرات المعالجة والشروط و المعايير المؤطرة للنشاط.

وبحضور إطارات من الوزارة، وممثلين عن وزارات التجارة والصناعة والفلاحة و التنمية الريفية والصناعات الصيدلانية، والمديرية العامة للجمارك والمديرية العامة للأمن الوطني.

أكد الوزير، على "ضرورة توفير جميع الوسائل اللوجيستية، والأخذ بعين الاعتبار النشاطات الصناعية السائدة في إقليم الميناء، وقدراتها الإنتاجية، ما من شأنه تحقيق أكثر نجاعة و مردودية اقتصادية".

و تطرق الاجتماع إلى "السبل و الإمكانيات المتاحة للوصول إلى التخصص على مستوى الموانئ التجارية مع مراعاة كل الجوانب التقنية و العملياتية لاعتماد هذه الإستراتيجية، وبالتنسيق مع جميع المتدخلين عن طريق تبادل المعلومات حول حركية السلع و البضائع في هذه المنشآت".

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. أمطار رعدية على 20 ولاية

  3. مقري ردا على الريسوني : كان عليك أن تحشد لمسيرات ضد التطبيع ، والدعوة لتحرير سبتة ومليلية المحتلتين من إسبانيا

  4. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل

  5. بن قرينة يرد على الريسوني

  6. وزارة الفلاحة: إجراء جديد لفائدة مربي الماشية والدواجن

  7. 5 خدمات مالية جديدة للصيرفة الإسلامية قريبا

  8. مجزرة مرورية بتندوف

  9. الحماية المدنية: حرائق مندلعة في 5 ولايات

  10. الجزائر تعادل رقمها القياسي من الذهب في ألعاب التضامن الإسلامي