فتح الأرضية الرقمية الوطنية لاستغلال القوائم الاحتياطية للأساتذة

العملية تنطلق في 20 سبتمبر وتستمر إلى 24 من الشهر نفسه

إدراج فائض خريجي المدارس العليا مع قوائم الاحتياط لمسابقة 

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن فتح وتفعيل الأرضية الرقمية لاستغلال القوائم الاحتياطية لسنة 2017 في مرحلتها الوطنية ابتداء من 20 سبتمبر الجاري لتغطية العجز المسجل في الأساتذة في مختلف المؤسسات التربوية عبر الوطن حيث لا يزال العديد من التلاميذ من دون أساتذة رغم مرور قرابة الأسبوعين على الدخول المدرسي. بالموازاة مع ذلك أدرجت مصالح بن غبريت فائض خريجي المدارس العليا للأرضية الوطنية مع قوائم الاحتياط لمسابقة 2017.

وكشفت مصادر تربوية أن الوزارة قررت فتح الأرضية الرقمية للتوظيف الوطنية بالنسبة لفائص خريجي المدارس العليا للأساتذة والقوائم الاحتياطية  لأساتذة الأطوار الثلاثة ابتدائي لسنة 2016، ومتوسط وثانوي لسنة 2017 ابتداء من هذا الأربعاء 20 سبتمبر 2017 على أن تستمر العملية الى غاية يوم الأحد 24 سبتمبر 2017. 

وأشارت المصادر إلى أن الإعلان عن النتائج ستكون بتاريخ الإثنين 25 سبتمبر 2017 بالنسبة للمقبولين على أن تتم عملية سحب الاستدعاء للمقبولين من مديريات التربية للولايات التي تم فيها إجراء المسابقة، في حين يلتحق المعنيون بمناصبهم يوم الخميس 28 سبتمبر 2017 بالولاية التي تم القبول فيها.

 وأشارت مصادرنا الى أن مصالح بن غبريت ادرجت فائض خريجي المدارس العليا للأرضية الوطنية مع قوائم الاحتياط لمسابقة 2017 لسد العجز الحاصل في التوظيف واستغلال جميع خريجي المدارس العليا، علما أن العديد من الولايات تعرف فائضا في خريجي المدارس العليا في بعض المواد وعجزا في مواد أخرى، سيتم استغلالها عن طريق الأرضية الوطنية لسد العجز. وأشارت مصادرنا على سبيل المثال إلى أن ولاية الجلفة هناك فائض في خرجي المدارس العليا اختصاص إعلام آلي في الثانوي، وبالمقابل هناك عجز في اللغة الفرنسية والإنجليزية والرياضيات وهو الشأن لأغلبية ولايات الجنوب التي تعاني عجزا كبيرا في أساتذة اللغات الأجنبية الفرنسية والإنجليزية. 

تجدر الإشارة الى أن الشغور البيداغوجي، شمل جميع المواد، خاصة في تخصصات الفرنسية، الرياضيات والإنجليزية والعلوم الطبيعية. وقد أمرت الوزيرة بن غبريت مديري التربية للولايات بمتابعة الدخول المدرسي مع مديري المؤسسات بصفة دورية لدراسة مختلف الوضعيات العالقة لمعالجتها في أوانها تفاديا لتفاقمها وموافاة الوزارة بكل التفاصيل عن العملية. 
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة السكن.. جديد عدل 3

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34683 شهيد

  3. أمطار رعدية على هذه الولايات

  4. بيراف مديرا تنفيذيا لشباب بلوزداد

  5. وزارة التربية: "هذه مواعيد سحب استدعاءات امتحاني البيام والبكالوريا"

  6. بـ 4 ولايات.. الإطلاق الرسمي للنظام المعلوماتي الجبائي "جبايتك"

  7. ملعب الدويرة.. تعليمات جديدة من وزير السكن

  8. "فيديو" جزائري يخطف الأضواء في برنامج المواهب بروسيا 

  9. بلعابد يدشن أوّل حاضنة أعمال في قطاع التربية

  10. بيان من المؤسسة الوطنية للنقل البحري حول رحلة وهران اليكانتي