فريق طبي موريتاني يحل بالجزائر

حل اليوم الأحد، بولاية باتنة، وفد طبي موريتاني متكون من ستة أطباء، مختصين في جراحة المسالك البولية واثنين آخرين مختصين في أمراض الكلى وجراح واحد في طب الأطفال.

وأفاد بيان لوزارة الصحة، أن الوفد الموريتاني أمام فرصة هامة لاكتساب مهارات الممارسة الطبية في مجال زرع الأعضاء بفضل الخبرة التي يمتلكها الأطباء الجزائريون.

وأضاف ذات المصدر، أن الفريق الطبي الموريتاني سيباشر تكوينه في المستشفى الجامعي في باتنة، من خلال متابعة ودراسة ميدانية لستة عمليات جراحية في مجال زرع الكلى، منهم حالة واحدة لمريض موريتاني وخمس عمليات لفائدة مرضى جزائريين، من بينهم حالة زرع لطفل من طرف فريق طبي جزائري مختص على مستوى المركز الاستشفائي الجامعي لباتنة.

وأوضح ذات البيان أنه سيتم برمجة تنقل للفريق الطبي لزراعة الكلى للمستشفى الجامعى بباتنة، إلى موريتانيا للقيام بعمليات لزراعة الكلى لفائدة مرضى موريتانيين بمركز الإستطباب الوطني بنواقشط.

وتهدف الزيارة إلى تكوين كفاءات للإخوة الموريتانيين للتكفل بمرضى الكلى وزرع الأعضاء من خلال نقل الخبرة والتجربة الجزائرية للمختصين الموريتانيين.

للإشارة، يندرج هذا التعاون في إطار الاتفاقية الموقعة بين الجزائر وموريتانيا بالجزائر العاصمة في 02 مارس 2024، على هامش لقاء قمة الدول المصدرة للغاز.

الأكثر قراءة

  1. علي عون: تخصيص أكثر من 1 مليار دولار لاستيراد 180 ألف سيارة

  2. هذه حالة الأطفال المتواجدين في العناية المركزة جراء حادث الغرق بالصابلات

  3. ارتفاع حصيلة الأطفال الغرقى بشاطئ صابلات إلى 5 وفيات

  4. إنتاج أول آلة رش محوري جزائرية شهر ماي الجاري

  5. شركات إيطالية وصينية لإنجاز مصانع لإنتاج المصاعد بالجزائر

  6. الحماية المدنية: تسجيل 10 وفيات غرقا خلال 24 ساعة

  7. شركة "أنابيب" تسلم "جازي" أول برج اتصالات محلي الصنع

  8. بدء العدّ التّنازليّ للتسجيل في برنامج " عدل 3 "

  9. حملة لإلغاء متابعة مشاهير عالميين صمتوا عن "حرب غزة"

  10. نادي ميلان الإيطالي يتغنى بلاعبه الجزائري بن ناصر