فورار " يمكن الحصول على الرمز الشريطي للقاح (code QR)، على مستوى مراكز التلقيح

فوارى أكّد أنّ لقاح سينوفاك الصيني فعال وتم اعتماده من طرف المنظمة العالمية للصحة وتسويقه في 9 دول أوروبية

أكّد مدير الوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة الدكتور جمال فورار، أن السلطات العمومية تسعى من خلال توسيع حملة التلقيح ضد جائحة كوفيد-19 إلى ضمان دخول اجتماعي آمن و قال أن الرمز الشريطي للقاح (code QR)، متوفر وعلى الراغبين في الحصول عليه أن يتوجهوا إلى المراكز التي تمت فيها عمليه التلقيح، حيث تعمل الوزارة على جعله في متناول الجميع عبر الأرضية الرقمية.

وأوضح ذات المسؤول الذي هو أيضا الناطق الرسمي باسم لجنة رصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا، أن الوزارة وسعت من حملة التلقيح إلى غاية 17 سبتمبر 2021 لضمان دخول اجتماعي آمن من فيروس كورونا ، مشيرا إلى أنه تم الشروع منذ منتصف شهر أوت 2021 في تلقيح مستخدمي الجامعات والمعاهد ثم عمال قطاع التربية والوسط الرياضي منذ بداية شهر سبتمبر قصد تمكين استفادة أكبر عدد ممكن من المواطنين من هذه الحملة.

واستعملت الوزارة الصحة حسبه لانجاح الحملة كل الوسائل المتاحة بالاعتماد على الكفاءات وبالتنسيق مع وحدات الجيش الوطني الشعبي وعناصر الحماية المدنية، حيث تم تسخير الهياكل الصحية المعتادة وتعزيزها بالخيم والعيادات المتنقلة وتهيئة فضاءات خاصة، إلى جانب حافلات على مستوى الأحياء ذات الكثافة السكانية”.

وأشار من جهة أخرى، إلى أنه تم منذ إطلاق هذه الحملة الواسعة في الرابع من الشهر الجاري، تلقيح قرابة مليون شخص، داعيا بالمناسبة إلى مواصلة العمل على نفس الوتيرة والالتزام بقواعد الوقاية لتأمين المجتمع وكبح انتشار الفيروس.

وبخصوص المنحى التنازلي للوضعية الوبائية، أرجع الدكتور فورار ذلك إلى توسيع حملة التلقيح والالتزام بالقواعد الاحترازية التي تبقى الوسيلة الأنجع للحد من تفشي الفيروس مرجعا بالمقابل الارتفاع الحالي للوفيات إلى الحالات الخطيرة التي تم استشفاؤها خلال بلوغ الفيروس ذروته في الأشهر الأخيرة" وفيما يتعلق بالرمز الشريطي للقاح (code QR)، قال الدكتور فورار أنه متوفر وعلى الراغبين في الحصول عليه أن يتوجهوا إلى المراكز التي تمت فيها عمليه التلقيح، مشيرا إلى أن وزارة الصحة تعمل على جعله في متناول الجميع عبر الأرضية الرقمية.

وبخصوص تساؤلات المواطنين حول مدى فعالية لقاح سينوفاك الصيني، أوضح ذات المسؤول أن هذا اللقاح تم اعتماده من طرف المنظمة العالمية للصحة وتسويقه على مستوى 9 دول أوروبية وهو لا يطرح أي إشكال.

الأكثر قراءة

  1. "خرجة غريبة" من الشوالي في مباراة مصر والجزائر!..ما المشكلة؟

  2. أوّل تعليق من حفيظ دراجي بعد نهاية مباراة الجزائر - مصر

  3. مباراة الجزائر - مصر.."الفاف" تقدّم احتجاجا على خطأ تحكيمي قبل ضربة الجزاء!

  4. ماذا قال كيروش عن بوقرة وعن لاعبي الجزائر بعد نهاية المباراة ..؟

  5. أمطار غزيرة إلى غاية 40 ملم في 12 ولاية

  6. نشرية خاصة: تساقط أمطار غزيرة على هذه الولايات

  7. تربص بالدوحة تتخلله وديتان .. هذا هو برنامج تحضير "المحاربين" لكأس إفريقيا

  8. هوبير فيلود المدرب الفرنسي لمنتخب السودان

    المنتخب "الأسوأ" في كأس العرب!

  9. وزير الصحة يكشف عن موعد صبّ الشطرين السادس والسابع من منحة كورونا

  10. أهم مخرجات إجتماع الحكومة