قانون الاتصالات صادقت عليه الحكومة وسيعرض على البرلمان “قريبا”

هدى فرعون تدافع عن المشروع الجديد وتكشف:

وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال هدى فرعون
وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال هدى فرعون

 

دافعت وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال هدى إيمان فرعون،  عن القانون الجديد لتكنولوجيات الإعلام والاتصال، ففي ردها على سؤال حول جديد المشروع، قالت إن هذا الأخير الذي سيساهم في تطوير القطاع وتمت مناقشته والمصادقة عليه من طرف الحكومة على أن يتم تقديمه أمام البرلمان “قريبا” للمصادقة عليه.

كما كشفت فرعون أمس، عن إمكانية استفادة منطقة شمال مالي من خدمات محطة الاتصالات الفضائية بالأخضرية بولاية البويرة وهذا بعد الاتفاق مع الحكومة المالية.

وأوضحت فرعون على هامش زيارة قادتها رفقة وزير الاتصالات الرقمية لجمهورية مالي مونتقا تال إلى محطة الاتصالات الفضائية بالأخضرية أن “منطقة شمال مالي وجنوب الجزائر تتقاسمان العديد من النقاط المشتركة المتعلقة بالطبيعة الجغرافية، حيث تتميز هذه المنطقة بشساعة مساحتها وقلة عدد السكان بها”.

وأضافت ذات المسؤولة أن “العديد من الشركات البترولية وشركات استغلال الغازتتواجد بهذه المنطقة، حيث إنها تستعمل شاحنات متنقلة يمكن أن تصاب بأعطاب أو تضيع وسط الصحراء”، مشيرة إلى أن “الحلول الميدانية” التي تقدمها محطة الاتصالات الفضائية تسمح بتحديد مكان الشاحنة أو المركبة في بضع ثوان أو في أي مكان كانت وبإمكان كما قالت منطقة شمال مالي الاستفادة من هذه الحلول مستقبلا.

من جهته، أبدى الوزير المالي أمله في بعث شراكة جزائرية-مالية في مجال تكنولوجيا الإعلام والاتصال في “أقرب الآجال”، مشيرا إلى أن فريق التقنيين الذي رافقه في هذه الزيارة تمكن من خلال الأسئلة التي طرحها من التعرف وفهم التكنولوجيات الحديثة التي توفرها الجزائر.

وخلال هذه الزيارة استمع الوزير المالي إلى شروحات وافية حول عمل هذه المحطة والتطبيقات التي توفرها، إلى جانب تفقد مختلف المصالح التي تتوفر عليها.

كما استمع إلى عرض حول مشروع الألياف البصرية العابرة للصحراء الممتدة على مسافة تفوق 4000 كلم، التي تربط الجزائر بالعاصمة النيجيرية أبوجا. وكشف هذا العرض عن انتهاء الشطر الخاص بالجزائر والممتد على مسافة 2400 كلم منذ مدة، فيما تتواصل أشغال الدول المعنية بشكل تدريجي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أليك بالدوين يقتل مديرة التصوير ويصيب المخرج عن غير قصد أثناء تصوير فيلم

  2. طرد وفد مغربي من اجتماع مرموق في جنوب أفريقيا

  3. مصادر البلاد  : كلمات ممثلي الدول الخليجية بالأمم المتحدة الخاصة بالصحراء الغربية، مجرد مهاترات و مغالطات سخيفة لتضليل الرأي العام الدولي

  4. سر محيربعد نجاة كل ركاب طائرة أميركية تحطمت واحترقت!

  5. أول تعليق من الممثل الأمريكي بالدوين بعد مقتل مصورة فيلمه بمقذوف أطلقه

  6. وفد مجلس الأمة المشارك في المؤتمر الأوروبي لرؤساء البرلمانات يرفض الجلوس خلف الوفد الإسرائيلي

  7. أمطار رعدية على عدد من الولايات الشرقية

  8. مسحوق حفظ الجثث في المرقاز واللحم المفروم بوهران

  9. رسالة خطية من الرئيس تبون لنظيره الموريتاني

  10. بعد تسجيلها لمستويات قياسية.. أسعار الذهب الأسود تبدأ في التراجع