قبضة حديدية داخل بيت "الأفلان" بين الأمين العام وخصومه!

الأمين العام للأفلان بعجي أبو الفضل
الأمين العام للأفلان بعجي أبو الفضل

استدعى الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، بعجي أبو الفضل، اجتماعا للجنة الانضباط المركزية للحزب، التي ستنعقد يوم الخميس 29 جولية 2021 بالمقر المركزي للحزب، فيما كشفت مصادر حزبية أن عددا من القيادات تحضر لطلب عقد دورة استثنائية للجنة المركزية.

وذكرت مصادر مقربة من الحزب العتيد لـ"البلاد.نت" أن بعجي استدعى لجنة الانضباط المركزية سعيا منه لفصل بعض المناضلين الذين ترشحوا خلال التشريعيات الماضية في قوائم حزبية غير الأفلان أو حاولوا ذلك.

وحسب الاستدعاء الذي تحصلت "البلاد.نت" على نسخة منه، فإن لجنة الانضباط المركزية ستدرس ملفات عدد من اعضاء اللجنة المركزية، ويتعلق الأمر بكل من سيفي موسى، بن دحمان حميدي، محيوص لحسن، بطاش سمير، يسرى صليحة، سمير إيصالحي، بدعيدة بوزيد، بن يوسف بوخماشة، فمقاني الياس، حاج لفقي محمد، حاجي الزهرة، سعدي صورية، داود الطيب، بخوش محمد العيد، محمدي صفية، شواف نصر الدين، الطيب حمارنية، الطاهر بن الأبيض.

كما اتخذ بعجي جملة من القرارات من بينها إعفاء وإنهاء مهام على رأس المحافظات وتعديل في مكاتبها، ويتعلق الأمر بمحافظات: باتنة، عنابة، سطيف وذلك "بطلب منهم"، كما تم إنهاء مهام على رأس محافظات كل من بني عباس، العبادلة، بوفاريك، عين وسارة، البويرة، قالمة، مستغانم، سيد علي، وهران، النعام، شرشال، غليزان، تلسمان "هيئة تنفيذية"، فيما قرر بعجي استخلاف هؤلاء بآخرين.

وفي السياق، اتخذ الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، بعجي أبو الفضل، قرارا يتضمن إلغاء قرار تعيين، وتجميد العضوية في المكتب السياسي، ويتعلق الأمر بإلغاء قرار تعيين ناصر فراح بصفته عضوا للمكتب السياسي مكلفا بالإدارة والممتلكات وتجميد عضويته في المكتب السياسي.

ومن جهة أخرى، ذكرت مصادر من حزب جبهة التحرير الوطني لـ"البلاد"، أن عددا من أعضاء اللجنة المركزية للحزب، تمكنوا من جمع العدد القانوني للتوقيعات التي تسمح لهم باستدعاء اجتماع للجنة المركزية للحزب، حيث من المنتظر حسب ذات المصدر أن يتم بعد عيد الأضحى المبارك، إيداع الطلب على مستوى المصالح المعنية، بهدف عقد دورة استثنائية للجنة المركزية، يستهدف أصحاب هذه الخطوة الإطاحة بالأمين العام بعجي أبو الفضل.

وللتذكير، فإن منتخبي الحزب في مجلس الأمة، قادوا منذ أسبوعين عصيانا ضد أوامر بعجي الذي لجأ لتعيين ممثلي الحزب في هياكل الغرفة الثانية للبرلمان، في حين فضل الأعضاء الأمة_وبدعم من مكتب مجلس الأمة الذهاب إلى الانتخاب، وهو ما شكل أولى الضربات التي تلقاها الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، بعجي أبو الفضل.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟