قرار جديد لسوناطراك بخصوص توظيف الطلبة الجامعيين

أعلن الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك رشيد حشيشي، عن قرار توظيف المتفوقين الأوائل من كل دفعة ومن كل التخصصات بجامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا بداية من جوان المقبل.

جاء ذلك على هامش إحياء جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا بباب الزوار، أمس الأربعاء، للذكرى 45 لرحيل الزعيم هواري بومدين الذي تحمل الجامعة اسمه.

وفي كلمة له بالمناسبة، استذكر وزير التعليم العالي والبحث العلمي, كمال بداري أهم انجازات الرئيس الراحل التي مكنت الجزائريين -مثلما قال- من "العيش في كنف المساواة من خلال تجسيد مبدأ الطابع الاجتماعي للدولة عبر عدة قرارات كمجانية التعليم والصحة".

وأوضح أن الرئيس الراحل هواري بومدين كان له "دور دبلوماسي كبير سمح للجزائر بأن تحظى بسمعة كبيرة على الصعيدين القاري والدولي".

بدوره اعتبر مدير الجامعة جمال الدين أكراتش، ذكرى رحيل الرئيس هواري بومدين "مناسبة لاستحضار اسهاماته الكبيرة التي لا تزال تلهمنا إلى اليوم"، مستعرضا "نضاله من أجل تحرير الوطن إبان الثورة التحريرية ودوره الكبير في إرساء دعائم الجزائر المستقلة بفضل انجازات عدة لا تزال شاهدة على حنكته وبصيرته".

وبذات المناسبة، دعت أرملة الرئيس الراحل أنيسة بومدين، الشباب إلى العمل من أجل "كسب معركة التنمية الوطنية وتأمين مستقبل البلاد".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر تتجاوز 49 درجة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37431 شهيد

  3. موجة حر تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  4. " البطاقة الوردية " رسميا و لأول مرة في بطولة كوبا أميركا..

  5. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  6. انتبه.. أمراض يشير إليها العطش

  7. المنتخب الوطني يتراجع في تصنيف الفيفا الجديد

  8. منتخب إيطاليا في مواجهة قوية أمام إسبانيا في يورو 2024

  9. معظمهم غير مسجلين.. عدد الحجاج المتوفين يتجاوز الألف

  10. الحرارة تفرض حظر التجول في الجنوب !