قرار ولائي لمنع استيراد وتسويق الخزانات غير قابلة للتدوير

في انتظار تعميم القرار على باقي الولايات

راضية بوبعجة – البلاد نت- أمر المدير الولائي للتجارة ورئيس مصلحة حماية المستهلك وقمع الغش بولاية تندوف، بمنع استيراد وتسويق الخزانات غير قابلة للتدوير، وهي الخزانات البلاستيكية ذات الإطار المعدني المخصصة أصلا لنقل المواد الكيميائية للاستعمال الصناعي.

ويأتي هذا القرار بعد مراسلة تقدم  بها مكتب المنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك لمدير التجارة بتندوف بتاريخ 05/11/2019 ، حيث اصدر هذا الأخير قرارا بمنع استيراد هذه الخزانات.

وأوضحت المنظمة عبر منشور لها على صفحتها الرسمية على الفيسبوك أن هذا القرار مهم جدا و سيساهم في وقاية سكان الولاية من عدة أخطار صحية تهدد حياتهم، حيث أشارت إلى أن عدة مكاتب للمنظمة قامت بالتحذير، متمنية تعميم هذا القرار على مستوى باقي الولايات

هذا وسبق لمنظمة حماية المستهلك، أن حذرت على لسان رئيس مكتبها بولاية عنابة، ربح الله عماد، وهو مختص في الكيمياء التحليلية والبيئة، من استخدام "حاويات المواد الكيميائية" والتي يتم استعمالها من طرف المستهلك في مختلف حاجياته اليومية لاحتوائها على مواد سامة وقاتلة.

واشارت إلى أن: "هذه الحاويات وبصفة عامة لا يجب أن تستعمل من طرف المستهلك لأي غرض كان، سواءً كان الاستعمال منزلي أو للسقي أو حتى البناء لاحتوائها على مواد خطيرة يمكن أن تفتك بحياة الإنسان".

كما كشفت أن بعض الأشخاص يلجؤون إلى غسلها بالماء ومادة "الجافيل" في حين أنه يمكن أن تحتوي على بقايا مواد تتفاعل مع الماء و/أو مادة "الجافيل" وتطلق غازات سامة تؤدي إلى اختناق وموت مستنشقها في الحين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذه قيمة الجوائز المالية التي تحصلت عليها المنتخبات المشاركة في الشان

  2. موجة برد على هذه الولايات

  3. الفنان صالح أوقروت يعود إلى الجزائر

  4. وزارة الداخلية: أصحاب السيارات بأرقام 22 و33 ملزمون بهذه الإجراءات

  5. اختراع تقنية جديدة تسمح بإطالة عمر بطارية الهواتف إلى 9 سنوات

  6. توقیف عصابة أحياء تروج المخدرات وتبث الرعب ويسط المواطنين بالحراش

  7. بيكين تعلق على إسقاط الولايات المتحدة للمنطاد الصيني

  8. هل سـتواصل رفقة الخضر؟ .. هكذا أجاب بوقرة

  9. زوابع رملية في ولايتين

  10. طــرقــات مغلقــة بسبب الثــلوج