قريبًا.. افتتاح مركز ثقافي تركي بالجزائر

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، اليوم الأربعاء، بمقر المجلس، سفير جمهورية تركيا لدى الجزائر، محمد مجاهد كوتشوك يلماز.

وأثنى رئيس المجلس خلال هذا اللقاء على مستوى العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين وما يرافقها من ديناميكية متسارعة على شتى مستويات التعاون وأكد تطلع الجزائر إلى تطوير هذه العلاقات انطلاقا من القواسم المشتركة التي تجمع البلدين والشعبين.

كما أكد بوغالي أن التعاون البرلماني مازال بحاجة إلى دفعة ترقى به إلى المستوى المطلوب، و أن مجموعة الصداقة يجب أن تلعب دورا كبيرا في تطوير هذا الرافد المهم من آليات التعاون الثنائي.

وفي صعيد آخر، نوه رئيس المجلس الشعبي أن المؤشرات الاقتصادية تدل بوضوح على وتيرة مرضية وأضاف أن رفع معدلات التبادل الاقتصادي والتجاري متاح لاسيما بالنظر إلى ما يوفره قانونا الاستثمار والعقار الاقتصادي من حوافر مغرية للمستثمرين.

وتابع داعيا إلى تطوير التعاون بين البلدين في مجالي السياحة والثقافة وحث على ضرورة خلق أطر جذابة لربط الأجيال بتاريخها المشترك.

وبخصوص المسائل الدولية، أكد رئيس المجلس أن الجزائر لها مواقف ثابتة مبنية على احترام سيادة الدول والنأي عن التدخل في شؤونها الداخلية وتاستعرض بالمناسبة مواقفها من الوضع في فلسطين والصحراء الغربية ومنطقة الساحل.

في هذا المقام، أوضح بوغالي أيضا أن مشاكل الهجرة غير الشرعية وتجارة الأسلحة التي تعانيها المنطقة بحاجة إلى معالجة وفق مقاربة شاملة تأخذ بالحسبان أسبابها العميقة.

من جهته، أثنى السفير على العلاقات الجيدة التي تجمع البلدين وتحدث بإسهاب عن مراحل كثيرة من تاريخهما المشترك واقترح التفكير في بلورة جهود يقوم مختصون من البلدين لكتابته وحمايته من تزييف المغرضين.

شكل اللقاء فرصة قدم فيها السفير لمحة عما حققه التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وآفاقه التي يتوقع لها أن تعرف ازدهارا كبيرا لاسيما بعد الاتفاقيات العديدة التي وقعها البلدان.

ونال الجانب الثقافي نصيبا من عرض السفير الذي كشف عن قرب افتتاح مركز ثقافي تركي بالجزائر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37232 شهيد

  2. الجمارك تعلن عن مسابقة توظيف

  3. إليك تقنيات العودة إلى النوم بسرعة بعد الاستيقاظ ليلا

  4. العالم الهولاندي يحذر من زلزال قوي في 03 مناطق متوسطية

  5. بــلاغ من مديـريـة الضـرائب

  6. السيسي يتوجه إلى السعودية لأداء فريضة الحج

  7. وفد وزاري في زيارة الى برج بوعريرج

  8. رئيس الجمهورية يتوجه الى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المُصنّعين في العالم

  9. كأس إفريقيا 2025.. "كاف" تكشف عن موعد إجراء قرعة تصفيات

  10. رئيس الجمهورية يحل بإيطاليا