قريبا.. توفير قرابة 2000 سكن وظيفي للائـمة

أعلن وزير الشؤون الدينية و الأوقاف يوسف بلمهدي، أن الوزارة تلقت الموافقة من طرف رئيس الجمهورية. بخصوص توفير ما يقارب 2000 سكن وظيفي لفائدة الأئمة عبر الوطن.

وأوضح بلمهدي خلال كلمته على هامش إشرافه على حفل تكريم المجازين في القراءات بدار الضيافة في مقر ولاية المسيلة ضمن زيارته الى هذه الولاية أن '' رئيس الجمهورية قد أعطى الموافقة نهاية الأسبوع الماضي للتكفل و توفير لسكنات

الوظيفية لحوالي 2000 إمام كمرحلة أولى من أصل 4900 ملف تم رفعه في هذا الخصوص إلى السلطات العليا للبلاد''.

وسيتم تجسيد هذا القرار حسب بلمهدي '' بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والجماعات المحلية و السكن و العمران و المدينة ، و يأتي تلبية لمطالب الأئمة في هذا الخصوص وهو ما يترجم دعم الدولة لقطاع الشئون الدينية والأوقاف بشكل عام و للأئمة بشكل خاص'' .

وتضاف هذه التدابير المقرة لفائدة القطاع كما أضاف بلمهدي إلى '' سلسلة القرارات المتخذة مؤخرا و على رأسها القانون الأساسي للإمام الذي يمكنه من تأدية مهامه في التربية المجتمعية و الدينية على أكمل وجه''.

و في سياق آخر كشف ذات المسؤول الحكومي أنه'' تقرر استحداث هيئة وطنية للإقراء قريبا، يشرف عليها مجموعة من كبار القراء و مهمتها دراسة و اعتماد إجازات الشيوخ المقرئين''.

ويأتي إنشاء هذه الهيئة وفق بلمهدي مواصلة لإنجازات الهيئات الولائية للإقراء و التي حققت تقدما ملحوظا في تعليم و تلقين علوم القرآن الكريم و التجويد بدليل تتويج الجزائريين بالمراكز الأولى الثلاث في 20 مسابقة دولية '' .

وأبرز بلمهدي بالمناسبة أن الجزائر'' تعيش نهضة في علوم القرآن الكريم والحركة العلمية القرآنية بفضل اهتمام و متابعة السلطات العليا للبلاد و على رأسها رئيس الجمهورية الذي يشجع كل ما تعلق بالقرآن الكريم ''.

و كان وزير الشؤون الدينية و الأوقاف يوسف بلمهدي قد أشرف خلال زيارته على وضع حجر الأساس لإنجاز مدرسة قرآنية في بلدية المعاضيد ، معاينة مشروع إنجاز مدرسة قرآنية في مسجد النصر بعاصمة الولاية ، و تكريم 34 مجازا في القراءات بدار الضيافة بمقر الولاية كما وضع حجر الأساس لإنجاز مسجدين و مدرسة قرآنية في بوسعادة ليختتم زيارته بتدشين فرع الزاوية العثمانية الرحمانية في منطقة الخرزة ببلدية سيدي عامر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بي إن سبورت

  2. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  3. أمطـــار رعديــة على 18 ولايــة

  4. ياسين عدلي يتلقى صدمة قوية من فرنسا

  5. وليد صادي يلتقي رئيس الكاف باتريس موتسيبي

  6. تصفيات كأس العالم 2026: الفيفا تجري تعديلًا في طاقم التحكيم لمباراة الجزائر – غينيا

  7. لابورتا يتراجع ويقرّر إقالة تشافي من تدريب برشلونة

  8. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  9. المجلس الدستوري التشادي يعلن محمد ديبي رئيساً للبلاد

  10. أبو عبيدة يؤكد استعداد المقاومة لمعركة استنزاف طويلة