قطاع الأدوية غير معني بسياسة التقشف

مدير الصيدلة بوزارة الصحة يؤكد:

تعبيرية
تعبيرية

الصيدلية المركزية مولت المستشفيات بـ88 مليار دينار

كشف المدير العام للصيدلية بوزاة الصحة السكان وإصلاح المستشفيات، حمو حافظ، عن استحداث خلية متابعة في الـ10 من الشهر الجاري تعنى بالسهر على توفير الأدوية في الصيليات. وقال ممثل وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات لدى نزوله ضيفا على برنامج ضيف التحرير بالقناة الثالثة، إن الوزارة ملزمة بتزويد المواطنين بالأدوية بشكل منتظم وعلى هذا الأساس سيتم استحداث هذه الخلية ضمن اجتماع لجنة التشاور التي تضم إلى جانب وزارة الصحة، كل الفاعلين والشركاء في مجال الصيدلة يوم الاربعاء القادم وستضطلع هذه الخلية بمهمة توفير الأدوية في الصيدليات وإزالة العوائق التي تحول دون تحقيق ذلك.

وأكد المدير العام للصيدلية بوزاة الصحة السكان وإصلاح المستشفيات، أن نفقات الصيدلية المركزية للمستشفيات بلغت العام الفارط 88مليار دينار متوقعا وصولها إلى 94 مليار دينار في 2018.  واعتبر ممثل وزارة الصحة أن الأدوية غير معنية بسياسة ترشيد النفقات التي تنتهجها الحكومة وإنما تعتبرها أولوية بالنسبة للمواطن، نافيا وجود ندرة في بعض أصناف أدوية السرطان قائلا “قد يكون نقصا مرده ارتفاع الطلب على الصيدليات العالمية الممونة لبعض الأصناف والتي تلجأ إلى ترشيد التوزيع “.

ونفى ضيف الثالثة شبهة التأخر أوالتقاعس عن الصيدلية المركزية للمستشفيات في إرسال طلبيات الأدوية في الآجال المحددة، مؤكدا قيامها بعملها على أكمل وجه من خلال إبرامها للعقود مع الأخد بعين الاعتبار احتياجات المستشفيات من الأدوية. واستنادا للمتدخل فإن تحرير برامج استيراد الأدوية سيكون في وقته المحدد، مشيرا إلى فتح استقبال البرامج المحتملة لاستيراد الأدوية في الفاتح أوت وحتى  14 أكتوبر الفارط. 

الأكثر قراءة

  1. 15 مليون غرامة ومصادرة السيارة لمركبي لوحات ترقيم مخالفة للقانون

  2. مديرة الرواتب بوزارة المالية: زيادات الرواتب الجديدة ستشمل العلاوات والخبرة المهنية

  3. أمطـــار رعديــة على هذه الولايــات

  4. تساقط الثلوج على هذه الولايات

  5. الكشف عن مصير نجم منتخب غانا بعد زلزال تركيا

  6. خبراء: الزلازل المميتة أزاحت تركيا وحركتها نحو الغرب 3 أمتار

  7. مونديال الأندية: الهلال السعودي يطيح بفلامينغو البرازيلي ويتأهل للنهائي في إنجاز تاريخي

  8. والي وهران لمسيري "الحمراوة" : سترحلـون بالتراضي أو بالتقاضي .. وسنحقق في مديـونية 200 مليـار سنتيم

  9. بجاية: سيدة تنصب على الطلبة الجامعيين وتمنحهم تأشيرات مزورة

  10. توقيف عصابة أحياء تتكون من 12 شخصا بالعاصمة