قطاع الأدوية غير معني بسياسة التقشف

مدير الصيدلة بوزارة الصحة يؤكد:

تعبيرية
تعبيرية

الصيدلية المركزية مولت المستشفيات بـ88 مليار دينار

كشف المدير العام للصيدلية بوزاة الصحة السكان وإصلاح المستشفيات، حمو حافظ، عن استحداث خلية متابعة في الـ10 من الشهر الجاري تعنى بالسهر على توفير الأدوية في الصيليات. وقال ممثل وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات لدى نزوله ضيفا على برنامج ضيف التحرير بالقناة الثالثة، إن الوزارة ملزمة بتزويد المواطنين بالأدوية بشكل منتظم وعلى هذا الأساس سيتم استحداث هذه الخلية ضمن اجتماع لجنة التشاور التي تضم إلى جانب وزارة الصحة، كل الفاعلين والشركاء في مجال الصيدلة يوم الاربعاء القادم وستضطلع هذه الخلية بمهمة توفير الأدوية في الصيدليات وإزالة العوائق التي تحول دون تحقيق ذلك.

وأكد المدير العام للصيدلية بوزاة الصحة السكان وإصلاح المستشفيات، أن نفقات الصيدلية المركزية للمستشفيات بلغت العام الفارط 88مليار دينار متوقعا وصولها إلى 94 مليار دينار في 2018.  واعتبر ممثل وزارة الصحة أن الأدوية غير معنية بسياسة ترشيد النفقات التي تنتهجها الحكومة وإنما تعتبرها أولوية بالنسبة للمواطن، نافيا وجود ندرة في بعض أصناف أدوية السرطان قائلا “قد يكون نقصا مرده ارتفاع الطلب على الصيدليات العالمية الممونة لبعض الأصناف والتي تلجأ إلى ترشيد التوزيع “.

ونفى ضيف الثالثة شبهة التأخر أوالتقاعس عن الصيدلية المركزية للمستشفيات في إرسال طلبيات الأدوية في الآجال المحددة، مؤكدا قيامها بعملها على أكمل وجه من خلال إبرامها للعقود مع الأخد بعين الاعتبار احتياجات المستشفيات من الأدوية. واستنادا للمتدخل فإن تحرير برامج استيراد الأدوية سيكون في وقته المحدد، مشيرا إلى فتح استقبال البرامج المحتملة لاستيراد الأدوية في الفاتح أوت وحتى  14 أكتوبر الفارط. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية ورياح عبر هذه الولايات اليوم

  2. عمورة على أعتاب الدوري الإنجليزي الممتاز

  3. الشركة المالكة للسفينة المحتجزة: 25 فردا من الطاقم يتواصلون مع السلطات لضمان سلامتهم

  4. وفاة أكبر توأمين ملتصقين في العالم

  5. الشرطة الأسترالية تعلن مقتل 5 أشخاص في هجوم على مركز تجاري بسيدني

  6. وسائل إعلام إيرانية: الحرس الثوري يحتجز سفينة تجارية لها علاقة بالكيان الإسرائيلي بالقرب من مضيق هرمز

  7. وفاة 19 شخصا في حوادث المرور خلال أيام العيد

  8. إصابة 16 فلسطينيا عقب العثور على جثة مستوطن برام الله

  9. وزير الداخلية التركي: إجلاء نحو 100 شخص بعد حادث تحطم تلفريك في أنطاليا

  10. أردوغان: لا يمكن تحقيق السلام والاستقرار الدائمين في الشرق الأوسط دون حل عادل للقضية الفلسطينية