قوجـيل: موقف الجزائر "ثابت" لمساندة القضيـة الصحـراوية

أكد رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل, موقف الجزائر "الثابت واللامشروط", المساند لقضية الشعب الصحراوي وحقه في تقرير مصيره والاستقلال وفقا للشرعية الدولية والقرارات الأممية.

وحسب ما أفاد به بيان لمصالح المجلس، أكد قوجيل، في رسالة وجهها الى المؤتمر الـ 16 لجبهة البوليساريو المنعقد بولاية الداخلة بمخيمات اللاجئين الصحراويين وقرأها نيابة عنه رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والجالية الجزائرية بالخارج بمجلس الأمة, عمر دادي عدون.

على "موقف الجزائر الثابت و اللامشروط, المساند لقضية الشعب الصحراوي وحقه في تقرير مصيره والاستقلال بأرضه والتمتع بثرواته وإقامة دولته كاملة السيادة, وفقا للشرعية الدولية والقرارات الأممية".

مذكرا في ذات السياق، بأن هذا الموقف، أكد عليه رئيس الجمهورية في كل المناسبات وأمام كل المؤسسات الإقليمية والدولية، وجسده في العديد من المواقف.

وذلك انطلاقا من مبادئ السياسة الخارجية لبلادنا, المستلهمة من مرجعيتها النوفمبرية, المناهضة لكل أشكال الاستعمار والداعمة لكافة حركات التحرر في العالم".

وأشاد قوجيل، بالإنجازات والانتصارات التي حققتها جبهة البوليساريو بوصفها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي والانتصارات التي حققتها على المستوى السياسي والقانوني والعسكري في مواجهة تعنت ومناورات المحتل الذي شوه المنطقة بأطماعه الاستعمارية.

وشدد رئيس مجلس الأمة، على ضرورة "تكثيف الجهود وحشد مزيد من الدعم لإنهاء الاستعمار في إفريقيا من خلال تمكين الشعب الصحراوي من حقه غير القابل للتصرف في تقرير مصيره والاستقلال".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مــوجة بـرد في هـــذه الولايــات

  2. شــان 2022 : موعد بيـع تذاكـر النهـائي

  3. الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يترأس اجتماعا للحكومة

  4. رسميــا .. نتائج قرعة كأس إفريقيـا أقل من 17 سنة

  5. تصفيات "كان كوت ديفوار" .. الجزائر مرشحة لاستضافة هذه المباراة

  6. نشرية جوية: استمرار الأجواء الباردة على 10 ولايات

  7. مؤسسا إنستغرام يُطلقان تطبيقًا جديدًا

  8. عاصفة ثلجية قوية في طريقها لضرب 8 ولايات أمريكية

  9. "الجـزائر مقبــلة على استثمار كبير للطاقــات المتجددة"

  10. لافروف: الجزائر تتمتع بمميزات وخصائص تجعلها تتصدر قائمة طالبي الانضمام إلى مجموعة "بريكس"