كل التفاصيل عن المنحة الاستثنائية الموجهة لمستخدمي الصحة

الوزارة تعتمد “الصرامة” لصرفها لمستحقيها فقط

تعبيرية
تعبيرية

عمال القطاع في فنادق الحجر الصحي معنيون بالاستفادة منها

البلاد - ليلى.ك - أمرت مصالح الوزير بن بوزيد، مديريات الصحة، بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان وصول العلاوة الاستثنائية إلى مستحقيها بعد انتهاء مختلف المصالح من عملية التدقيق في قوائم المعنيين. وشددت على إعطائها لمستحقيها من موظفي مختلف الأسلاك العاملين فعليا منذ تفشي كورونا على مستوى الوحدات أو المصالح ذات الصلة بإجراءات التكفل الصحي بالمصابين بالوباء فقط، على غرار عمال القطاع المسخرين في الفنادق المخصصة للحجر الصحي وأكدت بالمقابل أن كل الموظفين الذين لا يعملون على مستوى مصالح مكافحة كورونا غير معنيين بالمنحة، كونهم يؤدون مهامهم في إطار ضمان سيرورة الخدمة العمومية.

هذا وأنهت مختلف مديريات الصحة عبر الوطن ضبط قوائم مستخدمي مختلف أسلاك قطاع الصحة المعنيين بالاستفادة من المنحة الاستثنائية التي أقرها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. ووجهت في هذا الشأن وزارة الصحة مؤخرا تعليمة مستعجلة إلى جميع مصالحها الولائيه، تحوز “البلاد” نسخة منها، تضمنت أوامر جديدة صارمة لتسيير هذه المنحة وإعطائها لمستحقيها من موظفي مختلف الأسلاك العاملين فعليا منذ تفشي كورونا على مستوى الوحدات أو المصالح ذات الصلة بإجراءات التكفل الصحي بالمصابين بالوباء فقط على غرار عمال القطاع المسخرين في الفنادق المخصصة للحجر الصحي.

وأكدت الوصاية من خلال التعليمة أنها تخص مستخدمي كل الأسلاك المجندة منذ تفشي وباء كورونا على مستوى المستشفيات الجامعية وعدد من المؤسسات الصحية العمومية والمتخصصة المتواجدين في الوحدات او المصالح التي تتكفل بالمصابين بكورونا، كما أن كل الموظفين الذين لا يعملون على مستوى هذه المصالح غير معنيين بالمنحة كونهم يؤدون مهامهم في إطار ضمان سيرورة الخدمة العمومية.. كما تقرر رسميا تعميم العلاوة على كل عمال القطاع المسخرين في الفنادق المخصصة للحجر الصحي. وكان وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، قد أعلن أنه سيتم إعداد النص التنظيمي التطبيقي الخاص بالعلاوة الاستثنائية، وفقا للمادة الخامسة من المرسوم الرئاسي 20/ 79 المتضمن استحداث هذه العلاوة.

وكانت مختلف مديريات الصحة عبر الوطن وبأوامر من الوزارة الوصية قد باشرت إعداد قوائم تعددية مضبوطة لمستخدمي الصحة بمختلف أسلاكهم، الذين تم تجنيدهم لمكافحة وباء كورونا، بهدف رصد الاعتمادات المالية الضرورية لكل مؤسسة صحية، مشدده على الطابع الاستعجالي للعملية، بعد أن تم تمديد آجال إعداد القوائم تلبية لطلب نقابات القطاع، برفع اللبس عن كيفية صرف العلاوة الاستثنائية وعدم التسرع في منحها قبل إصدار النص التطبيقي الذي نص عليه المرسوم الرئاسي، مع ضرورة تعميم الاستفادة منها عل كل أسلاك القطاع، كونهم كلهم مجندون منذ تفشي وباء كورونا ولم يستفيدوا من العطلة الاستثنائية، حسب ممثليها. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر