كناص العاصمة تنظم أيام تحسيسية حول الوقاية من آفة المخدرات

باشرت وكالة كناص الجزائر، أيام تحسيسية بهدف المساهمة في عمليات التوعية حول الوقاية من آفة المخدرات وآثارها السلبية، وذلك بالتنسيق مع مختلف الفاعلين في هذا المجال.

و أشارت الوكالة في بيان لها، أنها تساهم في الوقاية من مخاطر الإدمان في إطار الحملة التحسيسية التي أطلقها الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء حول مكافحة الإدمان و الوقاية منه، وذلك ابتداء من 30 ماي إلى غاية 08 جوان 2023 تحت شعار " الضمان الاجتماعي يرافقكم لوقايتكم من مخاطر الإدمان" .

وطبقا للمخطط الإتصالي المسطر من قبل المديرية العامة، باشرت وكالة الجزائر أيام تحسيسية و ذلك من أجل المساهمة في توعية الرأي العام و دق ناقوس الخطر حول آفة المخدرات الدخيلة على المجتمع والوقاية منها، كما تسعى أيضا إلى تحسيس المؤمنين لهم إجتماعيا حول مخاطر الإستعمال الغير العقلاني للأدوية الخاصة بالأمراض العقلية، إبراز التّدابير المساهِمة في التقليل من المخاطر الناتجة عن حوادث العمل جرّاء تعاطي المهلوسات و المؤثرات العقلية ، الحفاظ على صحة المواطنين و استقرارهم في بيئة عملهم و محيطهم الاجتماعي.

في هذا الصدد، برمجت وكالة الجزائر يوم دراسي وإعلامي لفائدة مستخدمي الصندوق على غرار أرباب العمل، ممثلي الطلبة والمتربصين، ممثلي مصالح كل من الدرك الوطني، الأمن الوطني، قطاع الصحة و قطاع النقل ، حيث يتم خلال هذا اليوم إلقاء محاضرات موضوعية وثرية من أجل تسليط الضوء على الطرق والسبل التي يجب اتخاذها لمكافحة آفة المخدرات.

وفي هذا الإطار تم إسناد مهام لمختلف أعوان وإطارات الوكالة للتنقل إلى الجامعات ومراكز التكوين المهني وإلى محطات النقل من أجل الإتصال المباشر بالمواطنين والمساهمة في التحسيس والتوعية لضمان وقاية المواطنين من آثار هذه الافة الاجتماعية.

في نفس السياق، تم إفادة جميع هياكل الوكالة بربورتاج إعلامي وتوعوي يتم تمريره عبر الشاشات المتواجدة بجميع هياكل الوكالة من أجل إيصال الرسالة إلى كل مستخدمي الصندوق من عمال، مؤمنين لهم إجتماعيا، ممتهني الصحة وغيره.

 تجدر الإشارة إلى الدور الفعال والناجع للأطباء المستشارين والمعالجين المتواجدين على مستوى مراكز الدفع وكذا على مستوى مراكز التشخيص والعلاج في مشاركتهم اليومية في تحسيس وتوعية المرضى من خلال تطبيق الإجراءات اللازمة خلال أداء مهامهم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي