لا يمكن توظيف كل المتربصين ببريد واتصـالات الجزائر

هدى فرعون من البويرة:

هدى فرعون
هدى فرعون

 

أكدت وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة، هدى إيمان فرعون، خلال زيارة العمل والتفقد التي قادتها إلى ولاية البويرة، أن القمر الصناعي الجزائري سيدخل حيز الخدمة شهر جويلية المقبل على أقصى تقدير.

الاستغلال التجاري للقمر الصناعي الجديد الكوم سات 1 والذي تشرف عليه الوكالة الفضائية الجزائرية سيدخل الخدمة بعد الانتهاء من كل الاحتياطات التقنية وذلك بعد التأكد من أن القمر الصناعي ثابت في مركزه وأن هناك استمرارية الخدمة. أما بالنسبة للعرض التجاري فستشرف على إعداده اتصالات الجزائرية الفضائية ووزارة الاتصال وهو العرض الذي يبين كيفية استغلال هذا القمر الصناعي في السوق الجزائرية وحتى السوق الإفريقية. كما أشارت الوزيرة إلى أن 6 أشهر مدة كافية لتحضير كل الإعدادات التقنية.

أما بالنسبة لقضية توظيف المستفيدين من عقود ما قبل التشغيل، فقد أكدت الوزيرة أنه سيتم دمج كل متربص منضبط في العمل ويقبل التكوين وأن اتصالات الجزائر مثلها مثل كل المؤسسات والشركات العمومية والخاصة تفتح أبوابها حتى تستقبل الطلبة وتساعدهم في التكوين، إلا أنه لا يمكن توظيف كل المتربصين وإن فعلت فإن المؤسسة ستغلق أبوابها خلال سنة أو سنتين. علما أن زيارة الوزيرة استهلتها بتفقد أشغال تهيئة وعصرنة مركز الاتصالات الفضائية الواقع بمدينة الاخضرية شمال عاصمة الولاية، حيث تلقت عرضا تجريبيا على المباشر بخصوص مختلف الخدمات والحلول التي تقدمها مؤسسة اتصالات الجزائر الفضائية مثل خدمات تحديد الموقع الجغرافي وكذا الانترنت عبر الأقمار الصناعية وغيرها، مع وضع حجر الأساس لمشروع تجديد قاعات استغلال الشبكة حسب المعايير الدولية للمركز.

أما بالنسبة لخدمة الألياف البصرية حتى المنزل، فقد أشرفت الوزيرة على إطلاق هذه الخدمة التي تعتبر الأولى على المستوى الوطني والتي استفاد منها الزبائن المقيمين عبر حي 140 مسكن بعاصمة الولاية. علما أن ولاية البويرة استفادت من ربط 1990 مسكن بهذه التكنولوجيا كمرحلة اولى، على أن تستفيد باقي بلديات الولاية من 72 مشروعا والذي سيسمح بربط أزيد من 7220 مسكن بالألياف البصرية، بالإضافة إلى عصرنة الخدمة لزهاء 3660 زبونا. كما تضمن برنامج الزيارة تدشين قاعة متعددة الوسائط مزودة بأجهزة كمبيوتر متصلة بشبكة الانترنت لفائدة تلاميذ إحدى المدارس الابتدائية مع وضع حجر الأساس لمشروع بناء القباضة الرئيسية الجديدة مع إمضاء اتفاقية بين مؤسسة بريد الجزائر والمركز الوطني للرياضة والترفيه بمنطقة تكجدة والتي تنص على تركيب شباكين للنقود على مستوى هذا المركز. 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مــوجة بـرد في هـــذه الولايــات

  2. شــان 2022 : موعد بيـع تذاكـر النهـائي

  3. الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يترأس اجتماعا للحكومة

  4. رسميــا .. نتائج قرعة كأس إفريقيـا أقل من 17 سنة

  5. مؤسسا إنستغرام يُطلقان تطبيقًا جديدًا

  6. عاصفة ثلجية قوية في طريقها لضرب 8 ولايات أمريكية

  7. "الجـزائر مقبــلة على استثمار كبير للطاقــات المتجددة"

  8. "اندرلخت" البلجيكي يعلن ضم الدولي الجزائري إسلام سليماني

  9. طرق مقطـوعة بسبب تراكم الثـلوج

  10. موتسيبي: "شان الجزائر الأفضل في تاريخ البطولة"