لعمامرة يحل برواندا

حل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، بعاصمة رواندا، كيغالي، حيث سيرأس الوفد الجزائري المشارك في أشغال الطبعة الثانية للاجتماع الوزاري المشترك بين " الاتحاد الإفريقي - الاتحاد الأوروبي".

ويتضمن جدول أعمال هذا الاجتماع محورين أساسيين، يصبو الأول إلى مناقشة التعاون بين المنظمتين لغرض تعزيز قدرات مجابهة العوامل التي تهدد الأمن والسلم في القارتين الإفريقية والأوروبية، فضلا عن ملفات الحكم الراشد والهجرة وتنقل الاشخاص. أما المحور الثاني، سيستعرض من خلاله الوزراء الأفارقة مع نظرائهم الأوروبيين سبل تشجيع الاستثمار لإحداث تحولات هيكلية مستدامة في أفريقيا وكذا تطوير كفاءات العامل البشري في ميادين التعليم والعلوم والتكنولوجيا.

وسيغتنم لعمامرة فرصة تواجده بكيغالي ليجري محادثات مع نظيره الرواندي، السيد فانسون بيروتا، كما سيتم استقباله من قبل السلطات العليا لهذا البلد.

ومن المرتقب كذلك أن تكون لرئيس الدبلوماسية الجزائرية، على هامش الاجتماع الوزاري، عدة لقاءات ثنائية مع نظرائه الأفارقة والأوروبيين، يتناولون خلالها المسائل المدرجة في أجندة الاجتماع فضلا عن العلاقات الثنائية بين الجزائر وتلك الدول، إضافة إلى الملفات السياسية والأمنية المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تنبيه خاص.. موجة حر تتعدى 50 درجة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 38664 شهيد

  3. طقس الأحد.. إستمرار موجة الحرّ عبر 17 ولاية

  4. هذا موعد انطلاق التسجيلات الأولية لحاملي "البكالوريا" الجدد

  5. حرارة شديدة تتعدى 49 درجة عبر عدة ولايات اليوم

  6. بيع محلات "عدل" بـ 5 ولايات

  7. "التحقيقات الفيدرالي" يعلن هوية منفذ محاولة اغتيال ترامب

  8. ارتفاع معتبر في متوسط العمر المتوقع في الجزائر

  9. كم سينال كل لاعب إسباني في حال فوز منتخبهم بكأس أوروبا 2024؟

  10. تفعيل المحطة الكهربائية الأكبر في الجزائر