لعمامرة يشارك في الدورة الـ 42 للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي بأديس أبابا

يشارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، في الدورة الـ42 للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي التي تجري أشغالها اليوم الأربعاء وغداً الخميس بأديس أبابا، عاصمة اثيوبيا ومقر المنظمة القارية.

وتندرج أشغال هذه الدورة للمجلس التنفيذي الذي يضم وزراء خارجية الدول الأعضاء في إطار التحضير للقمة الـ36 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الافريقي تحت شعار "تسريع وتيرة تجسيد منطقة التجارة الحرة القارية الافريقية".

ولهذا الغرض، من المنتظر أن يتم خلال أشغال المجلس مناقشة العديد من التقارير المتعلقة بالسلم والأمن والتنمية في افريقيا وتجديد عضوية بعض الهيئات الفرعية، فضلاً عن مشاريع القرارات التي ستعرض أمام القمة المقبلة.

وعلى هامش مشاركته في أشغال المجلس، أجرى الوزير لعمامرة محادثات ثنائية ولقاءات مع العديد من نظرائه، خاصة وزيرة خارجية السنغال التي ترأس الدورة الحالية للمجلس التنفيذي، ووزراء خارجية كل من ليبيا، جمهورية الكونغو، توغو، أنغولا، الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، الكاميرون، اثيوبيا، مصر، كينيا، موريتانيا، الصومال، وسيراليون، إلى جانب رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي والعديد من المسؤولين السامين في المفوضية. وقد تركزت هذه اللقاءات حول البنود المدرجة على جدول أعمال الدورة الحالية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيرة ورعود عبر هذه الولايات

  2. وفاة الحارس ساركيتش عن 26 عاما بعد نحو أسبوع من اختياره أفضل لاعب في لقاء بلجيكا

  3. رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا بقلعة بورجو إغانسيا

  4. برنامج مباريات السبت في كأس أوروبا 2024

  5. مقتل 8 جنود وضباط احتراقاً بغزة

  6. رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في قمة السبع

  7. حرارة تتعدى 49 درجة بهذه الولايات

  8. رئيس الجمهورية يغادر باري الإيطالية عائدا إلى أرض الوطن

  9. اتصالات الجزائر تضمن استمرارية خدماتها خلال ثاني وثالث أيام عيد الأضحى

  10. وزارة البيئة تدعو للتبليغ عن تراكم النفايات عبر التطبيق نظيف خلال أيام عيد الاضحى