لعمامرة يصل اثيوبيا للمشاركة في أشغال المجلس التنفيذي للإتحاد الإفريقي

وصل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج،  رمطان لعمامرة، إلى العاصمة الاثيوبية أديس أبابا، للمشاركة في أشغال الدورة العادية 40 للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي الذي يضم وزراء خارجية الدول الأعضاء.

وستعقد هذه الدورة بمقر المنظمة القارية يومي 2 و 3 فيفري الجاري، لمناقشة جملة من المواضيع المتعلقة بالتعاون المشترك بين الدول الافريقية لمواجهة مختلف التحديات الأمنية والسياسية التي تفرضها الأوضاع الراهنة، إلى جانب تداعيات جائحة كورونا على الوضع الاقتصادي والصحي. في هذا السياق، ستتم دراسة التقارير المتعلقة بنشاطات مختلف الآليات واللجان الفرعية للمجلس التنفيذي، وكذا تجديد عضوية عدد من الهياكل الرئيسية.

كما ستعكف هذه الدورة على التحضير لقمة رؤساء الدول والحكومات الافريقية في دورتها العادية 35 التي ستجري أشغالها بدولة المقر يومي 5 و 6 فيفري الجاري. هذا وإلى جانب مشاركته في أشغال المجلس التنفيذي.

وينتظر أن يجري الوزير لعمامرة لقاءات عديدة مع نظرائه من الدول الافريقية للتنسيق حول المواضيع المدرجة على جدول الأعمال ومواصلة الجهود التي تبذلها بلادنا بهدف الحفاظ على وحدة المنظمة القارية والنأي بها عن محاولات اضعافها وتقسيمها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إسبانيا تسحب "بشكل نهائي" سفيرتها لدى الأرجنتين

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35647 شهيد

  4. ما هو مرض الابيضاض النقوي الحاد الذي أصيبت به أسماء الأسد؟

  5. فرنسا تدعم قرار "الجنائية الدولية" باعتقال نتنياهو وغالانت

  6. رسميا.. 3 دول أوروبية تعترف بالدولة الفلسطينية

  7. مصنع "فيات".. فتح خط ثاني للإنتاج أواخر جوان المقبل

  8. رئيس الجمهورية يلتقي رؤساء الأحزاب السياسية

  9. مسابقة وطنية لتوظيف الطلبة القضاة لـ 2024

  10. سوريا تعلن إصابة قرينة الرئيس بسرطان الدم